عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة تستقبل 5636 من الطلبة المستجدين

العين – راشد النعيمي
أعلنت جامعة ، خلال إحاطة إعلامية نظمتها، أمس الاثنين، عن انتهاء كل الاستعدادات اللازمة للعام الأكاديمي 2024-2025، فيما يتعلق باستقبال الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس الجدد، وبدء العام الأكاديمي الجديد.
أكد الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير الجامعة بالإنابة، خلال الإحاطة الإعلامية، على أن جامعة الإمارات تمضي قُدماً بمسيرتها الأكاديمية الحافلة بالريادة والتقدم، نحو تحقيق المزيد من النجاحات الأكاديمية والبحثية، مُعززة دورها كجامعة وطنية رائدة ومؤسسة بحثية شاملة، تستشرف آفاق المستقبل.
وأشار إلى أن الجامعة تستهل عامها الأكاديمي الجديد برؤية طموحة، حيث تطرح أربعة أكاديمية جديدة، هي: بكالوريوس العلوم في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، بكالوريوس العلوم في رياضيات علم البيانات، الدكتوراه في الهندسة البيئية، الدكتوراه في البيانات الجغرافية، علاوة على الإعلان عن تقديم 15 فرصة للمشاريع البحثية الجديدة، وتمويل 234 مشروعاً بحثياً في عام 2024، وإرسال 394 مشروعاً بحثياً للتقييم الخارجي.
وأوضح «في إطار التوسع في استقطاب أعضاء هيئة التدريس، سينضم إلى الجامعة هذا الفصل أكثر من 26 عضو هيئة تدريس، و9 محاضرين، و42 أستاذاً زائراً، و9 أساتذة غير متفرغين».
وأشارت الدكتورة سعاد محمد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، إلى أن عدد الطلاب المستجدين المقبولين هذا العام، بلغ 5636 طالباً وطالبة، من المواطنين وأبناء المواطنات، إضافة إلى الطلبة العائدين من الخدمة الوطنية، كما تم قبول 1193 طالباً سيتجهون إلى الخدمة الوطنية لهذه الدورة، علاوة على قبول 557 طالباً في الدراسات العليا.
وأوضحت أنه تم أيضاً قبول 478 طالباً وطالبة، من الطلبة الدوليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا