عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلديـة أبوظبـي تنجـز تطويـر شـارع الشيـخ زايـد بـن سلطـان

أبوظبي: «الخليج»
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية وبالتعاون مع «أبوظبي للتنقل»، وشرطة أبوظبي، مشروعاً استهدف إجراء أعمال الصيانة والتحسين على شارع الشيخ زايد بن سلطان (E10) بالقرب من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي.
كما تم إنشاء التحويلات المرورية اللازمة لتسهيل حركة المرور في منطقة المشروع.على الصعيد الفني تضمن المشروع تطوير عدد 5 مسارب بالإضافة إلى كتف الطريق الأيمن والأيسر باتجاه أبوظبي. ويأتي هذا المشروع ضمن مستهدفات البلدية بشأن تطوير ورفع كفاءة الأصول، ويندرج في مشاريع التحسينات للمدينة مثل: التقاطعات وشبكة الطرق الحالية، في مواقع مختلفة في أبوظبي.
وقد اشتمل المشروع على أعمال استبدال طبقة الأسفلت القديمة بطبقة أسفلت جديدة وبمواصفات محسنة، ومطورة، وإجراء أعمال إصلاح الشروخ، والتشققات الموجودة في طبقة الأساس، وأعمال تركيب العواكس الأرضية، والعلامات الأرضية، بالإضافة إلى أعمال استبدال فواصل التمدد القديمة بفواصل تمدد جديدة.
وحول معايير الاستدامة المستخدمة في تنفيذ أعمال الصيانة للطريق، أكدت البلدية أنها تتبع في تنفيذ مشاريعها أفضل الممارسات التي تحقق أعلى معدلات الاستدامة، وخصوصاً في مجال استخدام المواد، وقد تم من خلال هذا المشروع استبدال طبقة الأسفلت المتضررة بطبقة أسفلت جديدة ، وذلك بإضافة طبقة من مواد خاصة تزيد من قوة تسليح الأسفلت وتزيد من العمر الافتراضي، وتقلل من ظهور التشققات والشروخ على سطح الطبقة النهائية، كما تمت معالجة الشروخ في الطبقة الأساسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا