عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

عبدالله النعيمي: تشريعات الدولة منحت الإماراتية الفرصة لإثبات كفاءتها

أبوظبي: «الخليج»
تقدم عبدالله النعيمي، العدل، بأسمى آيات التهاني إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم »، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.
وأضاف أن حرص القيادة الرشيدة على تمكين المرأة في مختلف المجالات، ركيزة أساسية في نهضة الدولة، ويأتي هذا التمكين جزءاً من «السياسة الوطنية لتمكين المرأة - 2031» التي تهدف إلى تعزيز دور الإماراتية وريادتها في مختلف المحافل.
وأكد أن تشريعات دولة الإمارات ضمنت للمرأة الحقوق والحريات، ومنحتها الفرصة لإثبات كفاءتها في مجالات متعددة، بما في ذلك القضاء، حيث تتولى الاماراتية مناصب بارزة، مثل قاضية، ووكيلة للنيابة العامة، فضلاً عن عملها في الطب الشرعي، ومستشارة في إدارات التشريع وقضايا الدولة. كما برز دورها المؤثر مديرةً للدعوى، وموجّهةً أسرية، ووسيطةً ناجحةً، ومحاميةً متميزةً. وأثبتت الإماراتية جدارتها في السلك القضائي، محققة إنجازات غير مسبوقة أسهمت بفعالية في تطوير المنظومة القضائية.
كما أشار إلى أن إجمالي عدد موظفات وزارة العدل بلغ 612، منهن 42 يعملن في السلطة القضائية، و33 في الوظائف الإشرافية، و167 من فئة الشباب، و5 متدربات قضائيات يجري إعدادهنّ للعمل القضائي. كما بلغ إجمالي عدد المحاميات المقيّدات لدى الوزارة 906 محامية، ما يعكس النجاح المستمر لسياسات التمكين التي تتبنّاها الوزارة. وتأتي هذه الانجازات لتؤكد أن الإماراتية ستظل شريكة رئيسة في مسيرة التطور والنهضة التي تشهدها دولة الإمارات، ومستقبل الوطن سيظل مشرقاً بفضل تضافر جهود جميع الأفراد والمؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا