عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بدور القاسمي: المرأة الإماراتية.. حكايات من الصمود

الشارقة: «الخليج»
احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة، بيوم المرأة الإماراتية وسلطت الضوء على إنجازاتها في مختلف القطاعات، كما احتفت بالنساء الإماراتيات اللاتي هن جزء لا يتجزأ من مجتمعها الجامعي، والذي يضم 986 طالبة و2071 خريجة و36 عضوة في الهيئتين التدريسية والإدارية.
وبرزت العديد من خريجات الجامعة اللاتي كانت لهن بصمة كبيرة في بناء الوطن ودفع مسيرته نحو التطوير مثل: الشيخة لبنى القاسمي، أول وزيرة بالدولة، وعائشة ميران التي لعبت دوراً محورياً في التخطيط الحكومي وصنع السياسات، وحليمة العويس التي لعبت دوراً فعالاً في تشكيل المشهد الاقتصادي بالشارقة.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة: «تمثل قصة المرأة الإماراتية الملهمة حكاياتٍ متواصلة من الصمود والعطاء لا حدود لهما، قصص يتردد صداها في منطقتنا إلى أنحاء العالم، لتسلّط الضوء على النساء المتجذرات بعمق في تقاليدهن بينما يواصلن مسيرتهن نحو المستقبل بثبات».
وأضافت: «تقدم بلدنا من الحكومة إلى التعليم، ومن الأعمال إلى التكنولوجيا، تشكّل إسهاماتها، ويمتد تأثيرها إلى ما هو أبعد من حدودنا، لتواصل بإنجازاتها فتح آفاق جديدة وتمهد الطريق للمستقبل، وفي الوقت الذي نحتفي فيه بيوم المرأة الإماراتية، فإننا نكرم إنجازاتها ونتطلع إلى المستقبل، حيث تستمر إسهاماتها في إلهام المجتمع ورفع مستواه».
وقال الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة: «يوم المرأة الإماراتية مناسبة مهمة لنا للاحتفاء بالإسهامات الاستثنائية للمرأة الإماراتية في مجتمعنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا