عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة تنظم جلسة حوارية حول التمكين والطموح

العين-الخليج
نظمت جامعة العربية المتحدة، جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، تحت عنوان «تمكين المرأة الإماراتية: بين الطموح والإنجاز»، بحضور الدكتور أحمد الرئيسي، مدير الجامعة بالإنابة، وتناولت الجلسة عدة محاور أساسية تعكس الدور الريادي للمرأة الإماراتية في مجالات القيادة والابتكار، والبحث العلمي، والتحديات والفرص المستقبلية.
وافتتحت الجلسة بمشاركة من الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، التي تحدثت عن تجارب المرأة الإماراتية في القيادة والابتكار، مستعرضةً كيفية إسهامها في بناء مستقبل الإمارات من خلال أدوارها الريادية.
فيما ألقت الدكتور نعيمة الحوسني، رئيس قسم الجغرافيا والاستدامة الحضرية، كلمة تناولت فيها أهمية البحث العلمي كمسار لتمكين المرأة الإماراتية، مشيرةً للإسهامات النوعية التي قدمتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
كما شاركت الدكتورة فاطمة الجسمي، رئيس قسم الوراثة وعلم الجينوم في كلية الطب، بمداخلة حول التحديات التي تواجه المرأة الإماراتية، وكيفية التغلب عليها والفرص المستقبلية لتحقيق المزيد من الإنجازات.
كما نظمت الجامعة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تسلط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، وشملت جلسات نقاشية وورش عمل تناولت موضوعات متعلقة بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، بما يسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا