عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

Visa تطلق النسخة الثالثة من مبادرة «هي التالية» بالإمارات

دبي: «الخليج»
أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، عن إطلاق النسخة الثالثة من مبادرة «هي التالية» في دولة ، بالشراكة مع «ببلش هير»، المنصة العالمية الرامية لدعم النساء والتصدي لتحديات اختلال التوازن بين الجنسين ودفع أجندة إحداث التحول في قطاع النشر العالمي.
وتقدم المبادرة برنامجاً عالمياً لتمكين ودعم النساء الراغبات بتمويل وإدارة شركاتهن الصغيرة والتوسع بنطاق أعمالها. وتدعم النسخة الثالثة من المبادرة الناشرات من خلال تزويدهن بفرص تعزيز التواصل وتلقي التوجيه والتدريب والتمويل للنجاح وتحقيق التميز في قطاع النشر.
ويمكن للناشرات في الإمارات التقدم بطلب المشاركة في برنامج «هي التالية» اعتباراً من اليوم ولغاية 1 أكتوبر 2024، وستحصل فائزة واحدة على منحة قيمتها 50 ألف دولار، مع برنامج تدريبي مصمم خصيصاً لها، فضلاً عن فرصة الوصول إلى مختلف موارد نادي «هي التالية» مثل مكتبة ورش العمل ومجتمع رائدات الأعمال.
وقالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لعمليات Visa بدول مجلس التعاون الخليجي: «من خلال نسخة هذا العام من البرنامج، نؤكد التزامنا بمعالجة هذه التحديات عبر توفير فرص واسعة لتعزيز التواصل، إلى جانب التمويل والإرشاد والتوجيه ومختلف الأدوات والموارد اللازمة لدعم وتمكين الشركات المملوكة لرائدات الأعمال في قطاع النشر ومساعدتها على النمو والازدهار في سوق شديدة التنافسية.»
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة «ببلش هير»: «ملتزمون بتمكين المرأة في مجال النشر وتحسين الفرص المتاحة للنساء للنمو والازدهار في جميع أنحاء العالم، ونحن نسعى جاهدين إلى منح النساء منصات لإظهار مهاراتهن ومواهبهن، توفر شراكتنا مع المبادرة مثل هذه المنصة، وتسلّط الضوء على المواهب المحلية في مجال النشر، ونحن سعداء بالعمل مع لدعم مهمتنا».
وفي إطار المبادرة، أطلقت Visa الإصدار الثاني من مؤشرها للرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل النساء.
ويسجل المؤشر نتائج الشركات بناءً على 5 محاور، هي الحضور الإلكتروني، وقبول المدفوعات الرقمية، ومستوى الوعي بأمن المدفوعات، والتفاعل مع العملاء، والاحتفاظ بهم.
وتعمل الشركة على تعزيز نطاق وتأثير مبادرة «هي التالية» لهذا العام بهدف الارتقاء بعدد أكبر من رائدات الأعمال في مختلف القطاعات.
وفي خطوة بارزة نحو تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، ستتعاون مع جمعية الإمارات للطبيعة، حيث سيساهم هذا التحالف في دفع وتسريع التزامات Visa تجاه العمل المناخي والاستدامة.
كما تُطلق خلال الأشهر القادمة مجموعة لدعم رائدات الأعمال في مجالات الأزياء والطعام وغيرها من القطاعات الحيوية، ومن المرتقب إطلاق مبادرة «هي التالية» في قطاع الطعام في نسختها الأولى في نوفمبر القادم.
وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيف، مدير عام جمعية الإمارات للطبيعة: «يسرّ الجمعية أن تدعم الشركات والمبادرات التي تترأسها الكفاءات النسائية في مجالات الاستدامة والحفاظ على وغيرها من المجالات المهمة من خلال توفير التوجيه والإرشاد بدون تحيز».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا