عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. الجمعة صحو نهاراً رطب ليلاً

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون اليوم الجمعة صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح السبت، مع تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحركتها جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية، وسرعتها 10 إلى 25 تصل إلى 35 كلم/س. ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط.
وفي بحر عُمان يكون الموج خفيفاً، ويحدث المدّ الأول الساعة 08:18 والثاني 19:10 والجزر الأول الساعة 14:12 والثاني 02:03.
و دعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى الالتزام بإرشادات القيادة الآمنة والسرعة المحددة بـ 80 كم/ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية.
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق، ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلومتراً في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق.
وأكدت أنها تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر «الرسائل التحذيرية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا