عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

1.84 مليار درهم صافي الأرباح النصفية لـ « للألمنيوم»

  • 1/2
  • 2/2

حققت شركة العالمية للألمنيوم، صافي أرباح بلغ 1.84 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري. وكشفت النتائج المالية للنصف الأول عن بيع الشركة 1.3 مليون طن من الألمنيوم المصبوب لـ411 متعاملاً، في 57 دولة، مقارنة بـ1.32 مليون طن في النصف الأول من العام الماضي، في حين ارتفعت نسبة المنتجات ذات القيمة المضافة أو «الألمنيوم عالي الجودة» من إجمالي مبيعات الشركة إلى نحو 82% مقارنة بنسبة 77% في النصف الأول من عام .

وذكرت الشركة في بيان أمس، أنه خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع الطلب على أسطوانات الألمنيوم بنسبة 18% على أساس سنوي.

وبلغ إنتاج مصاهر شركة «الإمارات للألمنيوم» في الطويلة وجبل علي خلال الفترة ذاتها، 1.34 مليون طن من المعدن المصهور، في حين أنتجت مصفاة الطويلة للألومينا 1.22 مليون طن من الألومينا خلال النصف الأول من العام 2024، مقارنة بـ1.15 مليون طن، في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت صادرات «البوكسيت» من شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن»، التابعة لـ«الإمارات للألمنيوم»، لتصل إلى 7.19 ملايين طن من «البوكسيت»، وهي المادة الخام، التي يستخرج منها الألمنيوم، مقارنة بـ6.87 ملايين طن في النصف الأول من العام 2023.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا