عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

قمة الاقتصاد الأخضر تستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء

دبي: «الخليج»
يشارك نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين العالميين في الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تُعقد يومي 2 و3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب ممثلي الحكومات والمنظمات العالمية والمؤسسات الأكاديمية.
وتهدف القمة إلى توفير منصة للحوار الفعال، ودفع عجلة التعاون الدولي لتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية، وبناء مستقبل مستدام للجميع.
وتركِّز هذا العام على مجموعة من المحاور الرئيسية، التي تسهم في تعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام، وتشمل إزالة الكربون، وتحقيق أهداف الحياد المناخي، ودفع عجلة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، .وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر إنه في ظل رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تسعى القمة إلى مواصلة تمكين التعاون الدولي واسع النطاق، بتوفير منصة تجمع المعنيين من مختلف أنحاء العالم، وتتيح لهم مشاركة آرائهم ومعارفهم وخبراتهم، بما يسهم في تعزيز العمل المناخي العالمي.
وقال سهيل بن محمد المزروعي، الطاقة والبنية التحتية، الذي سيكون ضمن المتحدثين الرئيسيين في القمة إن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر محطة مهمة في رحلتنا نحو بناء اقتصاد أخضر ومستدام، يتمشى مع رؤيتنا الوطنية للمستقبل.
وأضاف أن دولة تؤمن بأن التحول نحو الاقتصاد الأخضر ليس ضرورة بيئية فقط؛ بل فرصة حقيقية لتعزيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة، وضمان مستقبل مزدهر للأجيــال القـــادمــة. وشدد علـــى أهميــة العمــل المشــترك بين القطاعين الحكومي والخاص، ودعم الشراكات التي تسهم في تسريع وتيرة التحول نحو مستقبل أكثر استدامة. مؤكداً أن التحديات التي تواجهها مختلف الدول في تحقيق الاستدامة، تتطلب استجابة جماعية ومبتكرة. وعبر عن ثقته في أن القمة ستسهم بشكل كبير في وضع حلول فعالة، وتقديم مبادرات جديدة تسهم في تحقيق اقتصاد أخضر مستدام وشامل.
وقال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي «سيمنس» الشرق الأوسط إن القمة واحدة من أبرز الفعاليات الإقليمية في مجال الاستدامة وعبر عن التطلع للتباحث مع الشركاء بشأن أحدث التطورات في الاقتصاد الأخضر، خلال القمة هذا العام.
وقالت غوري سينغ، نائبة المدير العام، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إن انتقال الطاقة يتطلب جهوداً شاملة لجميع مجالات المنظومة ومترابطة مع جميع القطاعات تؤدي إلى دعم وتوسيع نطاق توليد الطاقة المتجددة وتكاملها واصفاً ذلك بأنه جوهري لدفع عجلة التغييرات الهيكلية اللازمة لضمان نجاح عملية الانتقال والوصول إلى نتائج منصفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا