عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعاون بين جامعتي محمد بن زايد ونهضة العلماء

أبوظبي: «الخليج»

عقدت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ورشة، بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا. استمرت على مدار يومين في مدينة يوجياكارتا، برئاسة الدكتور خليفة الظاهري، مدير الجامعة، وركزت على استكشاف سبل التعاون، لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية.
تأتي هذه الخطوة في سياق رؤية لتطوير التعليم العالي، وبناء جسور تعاون مع مؤسسات أكاديمية دولية.
وتضمنت الورشة مشاركة مميزة من «جامعة الإمارات، وجامعة خليفة، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي»، حيث استعرضت الجامعات تجاربها الرائدة في تطوير المناهج الأكاديمية والبحثية. كما ناقش المتخصّصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير مشاريع بحثية مشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات. كما وضعت الخطط الأولية لبرامج منح الدرجات العلمية المشتركة، ما يعزز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.
وقال الدكتور خليفة الظاهري، إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء، تأتي في إطار رؤية الجامعة في توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع مؤسسات تعليمية عالمية، خاصة في مجالات متطورة مثل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية. وهذه الورشة نقطة انطلاق لمبادرات أكبر وأوسع، هدفها تطوير دراسية مشتركة، واستحداث مشاريع بحثية تخدم الأجيال القادمة.
وأضاف: مشاركة الجامعات، كانت فاعلة، حيث قدمت إثراء مهماً للتفاصيل لما تمتلكه من رؤية أكاديمية وبحثية ما يرسخ التعاون، ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الدرجات العلمية المشتركة وغيرها من المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا