العاب / IGN

استوديو الأنمي Gainax المسؤول عن Neon Genesis Evangelion يعلن إفلاسه

أعلن Gainax، استوديو الرسوم المتحركة الياباني وراء المسلسل الأسطوري Neon Genesis Evangelion، إفلاسه بعد سنوات من الحوادث المالية.

بحسب تقرير Automaton، أعلنت شركة Gainax في 7 يونيو 2024 أن طلب الإفلاس المقدم في 29 مايو 2024 قد تم قبوله من قبل محكمة مقاطعة طوكيو. لقد توقف الاستوديو الآن، على الرغم من أن علامة Gainax التجارية مملوكة الآن لمنشئ الرسوم المتحركة Studio Khara.

تشتهر شركة Gainax بإنشائها Evangelion، خيال علمي يدور حول طوكيو ما بعد نهاية العالم والمراهقين الذين يقودون الآلات الميكانيكية والمكلفين بإنقاذها، كما قدمت Gurren Lagann و Panty & Stocking with Garterbelt والمزيد.

قدم الاستوديو طلبًا للإفلاس لأن المديرين التنفيذيين السابقين تعاملوا معه مثل ممتلكاتهم الخاصة منذ عام 2012 تقريبًا، ووفقًا لإشعار على موقع Gainax الإلكتروني، لقد كانت القضايا المالية والإدارية جزءًا لا يتجزأ تقريبًا من تاريخ الاستوديو، مع العديد من الحوادث البارزة على مر السنين.

يعودص راع الاستوديو المالي إلى عام 1992، بعد ثماني سنوات من تأسيسه عام 1984، عندما تم إلغاء تكملة لإصدارها الأكثر نجاحًا حتى الآن، Royal Space Force: The Wings of Honnêamise، بسبب مشكلات الإنتاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا