العاب / سعودي جيمر

مطور Astro Bot سيدفع قدرات يد التحكم DualSense “إلى مستوى جديد”

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لعبة Astro’s Playroom كانت من أهم الألعاب التي أحسنت الاستفادة من يد DualSense وميزاتها المتنوعة. ويبدو بأن لعبة Astro Bot الجديدة ستكون من الألعاب التي تستفيد من مزايا يد التحكم.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع IGN خلال مهرجان الألعاب الصيفي 2024، قدم فريق Team Asobi نظرة أعمق بكثير حول لعبة مغامرات المنصات القادمة، بعد الإعلان عنها الشهر الماضي.

ووفقًا لرئيس الاستوديو نيكولا دوسيه، فقد أرادت الشركة عند تطوير تقنية التكملة التركيز على جانب المنصات في اللعبة أكثر مما فعلته في Astro’s Playroom، مع الاستفادة أيضًا من يد التحكم DualSense في . كما وصف تلك اللعبة أيضًا بأنها كانت عبارة عن الكثير من العروض التوضيحية التقنية المدمجة مع عناصر المنصات.

ias

على سبيل المثال، تُظهر إحدى اللحظات في المقطع الدعائي الذي تم الكشف عنه لحظة يمتص فيها “أسترو” الماء ليجعله أكبر حجمًا، ثم يعصره كله مثل الإسفنج. قال دوسيه إن هذا كان نموذجًا أوليًا تم إنجازه بشكل منفصل ثم أضافوه لاحقًا إلى اللعبة.

وأوضح قائلاً:

كان مثل الإسفنج ويمكنك أن تعصر الماء منه بـ adaptive trigger، لأنه يمكنك تغيير ضغط الـ trigger. لذا أردنا أن نرى ما إذا كان بإمكانك أن تشعر بشيء ثقيل ثم بمرور الوقت تشعر بأنه أخف.

كان ذلك شعورًا جيدًا حقًا كديمو، لكنه كان مجرد إسفنجة كبيرة على . كان ذلك كل شيء. لذا أحضرنا ذلك إلى [أسترو بوت] وقلنا: “ماذا يمكننا أن نفعل به؟ إذا جاء شخص ما بشيء على الورق دون أن يكون النموذج الأولي قد أثبت ذلك وقال: “لدي فكرة. لنحول أسترو إلى إسفنجة. ربما كنا سنعتقد أنه أمر غريب بعض الشيء. دعونا لا نفعل ذلك. ربما سنجربها، وربما لن نفعل. ولكن لأن هذا العرض التوضيحي كان هناك، وهو نوع من العرض التجريبي المنزلي. أنت إسفنجة. كان يمكن أن تكون لعبة تنظيف، أليس كذلك؟ ولكن في ، أحببنا ذلك العرض التوضيحي، لذا جلبناه.”

تتميز اللعبة أيضًا بلحظة يمكنك فيها “تمرير يدك على الحائط” لتشعر بالملمس، ثم تجد ممرًا سريًا، وهو ما يقارنه دوسيه بلعبة Uncharted أو Indiana Jones.

كان ذلك أحد الأشياء التي نتجت عن محاولتنا دفع DualSense إلى مستوى جديد. الأمر دائمًا هكذا. خلال دورة حياة النظام في النهاية، لا تزال ترى أشياء لم تكن ممكنة في البداية.

سيتم إطلاق Astro Bot في 6 سبتمبر حصريًا على PS5. علمنا سابقًا أن اللعبة ستضم أكثر من 50 كوكبًا لاستكشافها، مع أكثر من 150 كوكبًا من بلايستيشن للعثور عليها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا