العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 ألعاب FPS مبنية على الحروب

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

لقد تركت الحروب التأثير الأعمق على تاريخنا. أحيانًا تتناول ألعاب الفيديو موضوعات جادة، والحرب ليست استثناءً. تتيح لنا الألعاب المتعلقة بالحرب فهمًا مختلفًا لما حدث، وهناك بعض العناوين التي تقدم أوصافًا مثيرة وواقعية يمكن أن تجدها.

يُبدي الكثيرون اهتمامًا بالقصص والأحداث والمعارك التي جرت في حروب مختلفة. تحويل تلك المعلومات إلى ألعاب منح العديد من الناس الفرصة للحصول على فكرة عما جرى خلال تلك الفترات. تم تصميم الكثير من هذه الألعاب حول قصص مختلفة مع إعادة إنشاء معالم شهيرة والالتزام بالأحداث التاريخية.

10- Verdun

ias

هناك عدة إصدارات في سلسلة الحرب العالمية الأولى من تطوير M2H وBlackmill Games، ولكن التي تبرز بينها هي لعبة Verdun. اللعبة الجماعية الضخمة مستوحاة من معركة فردان في عام 1916 وتدور أحداثها على الجبهة الغربية بين عامي 1914 و1918.

ما يميز Verdun عن العديد من الألعاب الأخرى هو التزامها بإعادة إنشاء تجربة واقعية من الحرب العالمية الأولى، فقد تم إعادة إنشاء الفرق من دول مختلفة بالزي الرسمي والأسلحة والدخول في حرب الغاز والمعارك بدقة فائقة واهتمام بالغ بالتفاصيل.

9- Day Of Infamy

تُعتبر الحرب العالمية الثانية واحدة من أشهر البيئات لألعاب الحروب. تبرز لعبة Day of Infamy ليس فقط كواحدة من أفضل الألعاب التي تجري أحداثها في الحرب العالمية الثانية، ولكن أيضًا بفضل أسلوب اللعب الجماعي التعاوني الذي يُثبت لماذا هي لعبة رائعة.

تأخذك لعبة Day of Infamy في جولة عبر أوروبا بينما تحافظ على أصالة وغَمْر اللاعبين في التجربة. هناك العديد من أوضاع اللعب المختلفة التي تجري في المدن، والشواطئ، والمناطق المتنوعة، مع الالتزام بالأسلحة والمعدات الزمنية. ولا ننسى أن هناك محتوى مُعدلًا يضيف الكثير إلى اللعبة الأساسية.

8- Post Scriptum

تحاول العديد من الألعاب المبنية على الحرب العالمية الثانية أن تكون غامرة بقدر الإمكان، وهذا صحيح عند الحديث عن لعبة Post Scriptum. تُقدم هذه اللعبة الجماعية الكثير بينما تجري أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تركز على اللعب التكتيكي والتعاوني مع معارك واسعة النطاق.

تتضمن اللعبة أربع معارك رئيسية، كل منها يحتوي على فصائل فرعية مثل الوحدات المحمولة جوًّا ووحدات المشاة. تقدم أوضاع اللعب المختلفة تنوعًا في أساليب اللعب، وهناك العديد من الأدوار التي يمكن تجربتها مثل القائد أو المسعف لاختبار مهاراتك. حتى الدبابات تلعب دورًا في القتال مع أصوات مُعاد إنشاؤها بشكل أصيل.

7- Enlisted

توجد بعض الألعاب التي دمجت تجربة الألعاب الجماعية الضخمة (MMO) مع أسلوب إطلاق النار من منظور الشخص الأول (FPS)، وبينما تلقَّى البعض منها مراجعات متباينة، تبرز لعبة Enlisted كلعبة إطلاق نار جماعية متميزة تستند إلى فرق في الحرب العالمية الثانية.

في لعبة Enlisted، تلعب كقائد لفرقة تتضمن وحدات مختلفة مثل المشاة والمدرعات والجوية. يمكنك التنقل بين شخصيتك الرئيسية أو الذكاء الاصطناعي داخل فرقتك، وكل منهم مجهز بأسلحة ومعدات من اختيارك. تجري اللعبة في حملات مختلفة، مثل معركة برلين وحرب المحيط الهادئ.

6- Brothers In Arms: Road to Hill 30

لقد تم إنشاء العديد من السلاسل العظيمة، ولكن يبدو أن بعضها لا يحظى بالشعبية الكافية في هذه الأيام. تعتبر سلسلة Brothers in Arms واحدة من هذه السلاسل، وكل جزء منها يستحق التقدير.

ومع ذلك، فإن لعبة Road to Hill 30 تقدم قصة مثيرة ليست فقط غامرة بل تحمل عواقب لأفعالك. تستند هذه اللعبة إلى قصة حقيقية وتدور أحداثها حول الإسقاط الجوي الشهير قبل غزو نورماندي. توفر هذه اللعبة تجربة غامرة عبر غزو نورماندي الذي استمر ثمانية أيام، بينما تعيد إنشاء ساحات المعارك والمعدات والتكتيكات بتفاصيل دقيقة للغاية.

5- Rising Storm 2: Vietnam

في حين أن الحربين العالميتين عادة ما تكونان مسرحًا لألعاب الفيديو، قررت لعبة Rising Storm أخذنا إلى حرب وحشية أخرى في التاريخ الحديث، وهي حرب فيتنام. في لعبة Rising Storm 2: Vietnam، يمكنك اللعب بين ستة جيوش مختلفة في معارك ضخمة تضم 64 لاعبًا. تحتوي اللعبة على أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الأسلحة، بما في ذلك البنادق الآلية، وقاذفات اللهب، والفخاخ، والنابالم.

يمكنك اللعب على أكثر من 20 خريطة مختلفة، وتخصيص شخصيتك بزِيّ موحد دقيق من الناحية الزمنية، واللعب في ثلاثة أوضاع لعب. كما تتوفر مجموعة متنوعة من الخوادم بحملات مختلفة والعديد من الخرائط المضافة من حرب فيتنام.

4- Battlefield 1942

تشتهر سلسلة Battlefield بإنشاء ألعاب غامرة للغاية، خاصة مع البيئات القابلة للتدمير بالكامل، ولكن لعبة Battlefield 1942 تبرز كواحدة من أفضل الألعاب التي تستند إلى الحرب العالمية الثانية.

تتيح لك Battlefield 1942 تجربة اقتحام شواطئ نورماندي، وقيادة سفينة حربية، والقفز بالمظلة إلى ساحة المعركة. بينما تكون المركبات والطائرات مثيرة للإعجاب، يقدم أسلوب اللعب من منظور الشخص الأول الشعور الكلاسيكي للعبة Battlefield. هناك خمس مناطق مختلفة للاختيار من بينها وخرائط كبيرة تضم معارك تصل إلى 64 لاعبًا. ناهيك عن وجود أربع مسارح للعب مع إعادة إنشاء مفصلة للغاية.

3- Hell Let Loose

إذا كنت تبحث حقًّا عن تجربة غامرة للحرب العالمية الثانية من خلال لعبة FPS متعددة اللاعبين، فإن Hell Let Loose قد تكون الخيار المثالي لك. ما يجعل Hell Let Loose لعبة رائعة هو اهتمامها بالتفاصيل عند إعادة إنشاء كل ما يتعلق بتجربة الحرب العالمية الثانية، بدءًا من الزي الرسمي والأسلحة وصولًا إلى أسلوب اللعب ودموية الحرب.

تتضمن اللعبة معارك ضخمة تضم 100 لاعب عبر العديد من الخرائط، بما في ذلك شاطئ أوماها وتلة الـ400 متر. هناك أدوار مختلفة يمكنك اختيارها مثل القائد، أو المسعف، أو القناص، وهي بعض الفئات المتاحة في اللعبة. لديك أيضًا العديد من المركبات والعناصر تحت تصرفك لبناء الدفاعات ومهاجمة الأعداء.

2- Medal Of Honor: Allied Assault

من بين أكبر السلاسل التي ظهرت في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية، تبرز سلسلة Medal of Honor. قدمت هذه الألعاب أسلوب لعب رائع وقصص مشوقة، ولكن Allied Assault تميزت بتقديم إحدى أفضل القصص الفردية في السلسلة.

ما يجعل هذه اللعبة الفردية رائعة هو الاهتمام بالتفاصيل والمهام التي يُكلف بها البطل الرئيسي، حيث تتضمن بعض المهام البارزة اقتحام شاطئ أوماها في يوم الإنزال والهجوم على قواعد النازيين.

1- Call Of Duty

لعلَّ أكبر وأهم سلسلة ألعاب فيديو في نوع ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول هي بلا شك سلسلة Call of Duty. قدّمت الأجزاء الثلاثة الأولى قصصًا مذهلة ومعارك فردية خلال الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، فإن الجزء الأول من Call of Duty هو الذي يحتل الصدارة.

لقد أحدثت لعبة Call of Duty الأصلية ثورة في هذا النوع بفضل أسلوب لعبها الغامر، وتعدد وجهات النظر للشخصيات، والقصص، والذكاء الاصطناعي. ما جعل الذكاء الاصطناعي بارزًا هو اهتمامه باللعب كفريق أثناء اللعبة. الأسلحة، والأصوات، والتفاصيل لم تجعل هذه اللعبة فريدة من نوعها عند إصدارها فحسب، بل كانت حملاتها التي تعرض الجوانب الأمريكية والبريطانية والسوفيتية رائعة. ومن الجدير بالذكر أن بعض أعضاء فريق التطوير قد عملوا سابقًا على لعبة Medal of Honor: Allied Assault.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا