العاب / سعودي جيمر

12 من أفضل ألعاب Nintendo Switch يمكنك لعبها الآن – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بعد مرور سبع سنوات على إطلاق الجهاز، لا يوجد وقت أفضل للبحث عن أفضل ألعاب نينتندو سويتش. قائمة الألعاب لجهاز نينتندو الهجين المحمول المنزلي هي الأقوى على الإطلاق، لأنه في حال لم تلاحظ، استمر جهاز Switch في الازدهار حتى العام الماضي. لم نحصل فقط على لعبة جديدة تمامًا في سلسلة منصات ماريو 2D، والجزء الرابع من لعبة Pikmin الرئيسية، ولعبة جديدة أخرى من Fire Emblem، ولكن أيضًا على لعبة جديدة مذهلة من سلسلة Zelda.

وقبل أن تسأل عن عدم تضميننا جميع الألعاب المستقلة التي لا تُعَدُّ ولا تُحصى وإصدارات الطرف الثالث، وبالطبع الكتالوج الضخم لجهاز Switch، فقد حظيت العديد من هذه الألعاب بمكانة في قوائمنا لأفضل ألعاب نينتندو سويتش على مدار السنوات القليلة الماضية. لذا لمساعدتك في اختيار الألعاب التي يجب عليك تجربتها أولًا، إليك قائمة بأفضل ألعاب Switch التي يجب أن تلعبها الآن دون ترتيب معين.

ias

1- The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

التفوق على لعبة Breath of the Wild التي صدرت في عام 2017 كان دائمًا مهمة ضخمة بالنسبة لشركة نينتندو، حيث يعتبرها الكثيرون ليست فقط أفضل لعبة في سلسلة زيلدا، بل واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق.. ولكن هؤلاء العباقرة فعلوها بالفعل. تتبع لعبة Tears of the Kingdom نفس صيغة سابقتها إلى حد كبير: عالم مفتوح واسع يحمل الكثير من الأسرار والغموض، مع مناظر طبيعية خلابة، وشخصيات ساحرة، وزعماء صِعاب.

تحتوي اللعبة على نفس عالم Hyrule، وإن كان متغيرًا بشكل كبير بفضل إضافة بُعدين جديدين تمامًا، أحدهما في السماء والآخر في أعماق الأرض. تُعَدُّ Tears of the Kingdom رحلة من العجائب والإثارة نادرًا ما تخيب الآمال.

2- Fire Emblem Warriors: Three Hopes

تقع لعبة Fire Emblem Warriors: Three Hopes ضمن فئة مشابهة لألعاب الـJRPG، ولكنها تجمع بين الرسومات المستوحاة من الأنمي مع نفس القتال السريع في الوقت الفعلي. تأخذ لعبة Three Hopes عالم Fire Emblem: Three Houses -بجميع شخصياته المحبوبة وديناميكيات العلاقات- وتقوم بتحويل نظام القتال فيه لتصبح المعارك تكتيكية قائمة على تبادل الأدوار في السلسلة الرئيسية.. وقد نجحت اللعبة في ذلك.

3- Pokémon Legends: Arceus

تتضمن منصة نينتندو سويتش عددًا من ألعاب بوكيمون، بما في ذلك الأجزاء الرئيسية مثل Sword & Shield و Scarlet & Violet، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الجانبية. ومع ذلك، فإن أفضلها هي Pokémon Legends: Arceus التي تغير الصيغة المُعتادة لصالح تجربة RPG أكثر انفتاحًا.

تقع أحداث اللعبة في أراضي Hisui القديمة التي ستصبح في نهاية المطاف منطقة Sinnoh من الجيل الخامس لألعاب بوكيمون. في Legends: Arceus، لا تتعلق اللعبة بمعارك البوكيمون للقبض عليهم، إذ يمكنك ببساطة رمي الكرات عليهم وهم يتجولون في العالم المفتوح لإكمال Pokédex، وكذلك معارك المدربين غير موجودة حيث تقوم بدلًا من ذلك بإكمال المهام لسكان قرية Jubilife.

4- Dave the Diver

يمكن القول إنه لم يكن أحد يتوقع أن تُوجَد لعبة تدور حول رجل ضخم في متوسط العمر يرتدي بدلة غطس واحدة من أفضل ألعاب ، لكن ها نحن هنا مع Dave the Diver، لعبة تنضح بالسحر والأناقة في أعماقها المائية المرسومة بأسلوب البيكسل. هذه اللعبة مثال على مبدأ “لا تحاول قضم أكثر مما تستطيع مضغه”.

تلعب بشخصية Dave، الرجل الذي يغوص في أعماق البحر خلال النهار لصيد الأسماك واكتشاف الكنوز والأسرار المائية الأخرى، ويدير مطعمًا للمأكولات البحرية في الليل. يجب على اللاعبين الموازنة بين هاتين الوظيفتين أثناء حل اللغز الأوسع في اللعبة، وهما مرتبطتان بشكل وثيق بحيث يجعل كل لحظة فيها جذابة للغاية. ببطء ولكن بثبات، ستكتسب القدرة على البقاء تحت الماء لفترات أطول في البحيرة المتغيرة باستمرار على نمط الـroguelite لجلب المزيد من الصيد، لكنك ستحتاج أيضًا إلى الاستعداد جيدًا حتى لا ينتهي بك الأمر إلى “السباحة مع الأسماك” مبكرًا.

5- Kirby and the Forgotten Land

لم يكن Kirby يومًا ما رمزًا رئيسيًّا لنينتندو، فهذه الشخصية الوردية المستديرة دائمًا ما تلعب دورًا ثانويًّا (أو سادسًا أو سابعًا) خلف أمثال ماريو، ولويجي، ولينك، وزيلدا، وبيكاتشو… في الواقع، يمكن القول إن Jigglypuff من سلسلة بوكيمون يجسد مفهوم الكائن الوردي المتحرك أكثر من Kirby، ولكن Kirby and the Forgotten Land هي لعبة منصات قدمت شخصية Kirby باستقلالية أكثر مما قدمته أي لعبة لماريو من قبل، وهي “من المحتمل أن تكون أفضل مغامرة لـKirby حتى الآن”.

تدور أحداث اللعبة في عالم شبه ما بعد الكارثة (مع ذلك، لا يبدو الأمر بائسًا كما يوحي الوصف فهي لا زالت لعبة Kirby العائلية تمامًا)، حيث تصبح فكوك Kirby في حالة نشاط مفرط هنا، فيمكنه الابتلاع والتحول إلى سيارة بحجم الإنسان أثناء استكشاف مجموعة متنوعة من المواقع والبيئات. هناك الكثير من الأسرار والأهداف المخفية أيضًا، مما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب المنصات على جهاز Switch.

6- Metroid Dread

شهدت سلسلة Metroid تاريخًا فوضويًّا إلى حد ما على مدى العقدين الماضيين، لكنها تعتبر واحدة من أفضل سلاسل الألعاب التي قدمتها نينتندو، وبلغت ذروتها مع Metroid Prime في عام 2002 على جهاز GameCube. منذ ذلك الحين، مرت السلسلة بفترات متفاوتة من النجاح، لكن لعبة Metroid Dread تمثل بالفعل عودة قوية لشخصية Samus. تُعَدُّ هذه اللعبة لعبة منصات 2.5D -إذا كنت تفضل الألعاب ثلاثية الأبعاد، فقد تكون لعبة Metroid Prime Remastered الخيار الأفضل-، لكن لعبة Dread تقدم تجربة أكثر حداثة، حيث توفر الاستكشاف بأسلوب الـMetroidvania الكلاسيكي في بيئة مذهلة ومليئة بالإثارة.

الانتظار بين هذه اللعبة وآخر إصدار -Metroid: Samus Returns الصادر عام 2017- كان يستحق ذلك لأن اللعبة تذكرنا بمدى تميز سلسلة Metroid. نجحت Dread في جلب Samus إلى عصر الألعاب الحديث، لكنها تحتفظ بكل السحر والروعة التي أبهرتنا بها في البداية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا