العاب / IGN

لجنة التجارة الفيدرالية FTC تُقاضي Microsoft من جديد وهذه المرة بسبب زيادة أسعار اشتراكات Xbox Game Pass

قامت لجنة التجارة الفيدرالية FTC بَرفع ملف جديد بمحكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة بالولايات المتحدة ضد شركة Microsoft، وذلك بعدما قامت الأخيرة برفع اشتراكات Xbox Game Pass في مطلع يوليو الجاري.

الملف الذي رَفعته اللجنة أشار بأن زيادة أسعار Xbox Game Pass متنافية وغير مُتسقة مع تصريحات Microsoft التي قَدمتها خلال قضية الاستحواذ على Activision العام الماضي.

كما وصف ملف لجنة التجارة الفيدرالية بأن فئة الـ Standard الجديدة التي قَدمتها Microsoft عبارة عن منتج لا قيمة له، وذلك لأنه يحجب إصدارات اليوم الأول من ألعاب Microsoft، والذي من شأنه أن يُجبر اللاعبين على الاشتراك بفئات أعلى للتمكن من لعب تلك العناوين وعلى رأسهم الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty يوم إطلاقها.

وقد أشارت اللجنة خلال الملف قائلة:

إن تدهور المنتج وإزالة الألعاب الأكثر قيمة من خدمة Microsoft الجديدة جنبًا إلى جنب مع زيادات الأسعار للمستخدمين الحاليين، هو بالضبط نوع الضرر الذي يلحق بالمستهلك من الاندماج والاستحواذ الذي زعمته لجنة التجارة الفيدرالية.

شركة Microsoft كانت قد أعلنت عن زيادة اشتراكات Game Pass في 10 يوليو الجاري، والتي سيتم تفعيلها بشكل رسمي بدءًا من 12 سبتمبر 2024، وإليكم تلك التغييرات:

  • اشتراك Xbox Game Pass Ultimate بات تبلغ قيمته 19.99 دولار شهريًا (كان سابقًا بـ 16.99 دولار شهريًا)
  • اشتراك PC Game Pass أصبح بـ 11.99 دولار شهريًا ( سابقًا كان بـ 9.99 دولار شهريًا).
  • اشتراك Xbox Game Pass Core الذي يتضمن تجربة اللعب عبر الإنترنت ومجموعة صغيرة من الألعاب بات بسعر 74.99 دولار بدلاً من 59.99 دولارًا سنويًا.

كما تم الإعلان عن فئة جديدة وهي Xbox Game Pass Standard التي تبلغ قيمتها 14.99 دولار شهريًا وستتضمن العديد من الألعاب، ولكن ليس من بينهم إصدارات ألعاب اليوم الأول أو ألعاب Xbox Cloud.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا