العاب / سعودي جيمر

حوالي 200 موظف من Bethesda ينضمون لهيئة CWA لحماية حقوق العاملين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في ظل ما تشهده صناعة الألعاب من موجات تسريح هائلة للمطورين من ضمنها تسريح 1900 موظف من قسم الألعاب بشركة مايكروسوفت، أوائل هذا العام. فلا بد من وجود هيئات أو نقابات تحمي حقوق الموظفين.

واليوم أعلن 241 عاملاً في استوديوهات بيثيسدا للألعاب انضمامهم إلى نقابة Communication Workers of America (CWA) في خطوة تعتبر سباقة للغاية من موظفين داخل مايكروسوفت فهذه أول نقابة يشكلها مطورون من مايكروسوفت.

ias

”نحن، غالبية المطورين في استوديوهات بيثيسدا للألعاب في دالاس وروكفيل وأوستن، سعداء بالإعلان عن تشكيل نقابتنا مع اتحاد CWA. معًا بصفتنا #OneBGSUSA، ندافع معًا من أجل تحسين كل مطور في BGS، ونضع معيارًا جديدًا لصناعتنا.

”وبصفتنا منظمة ديمقراطية، فإننا نسعى إلى تمكين الرغبات الجماعية للعاملين في الاستوديوهات لدينا، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة ومنصفة للجميع. إن وجود مقعد مناسب على طاولة النقاش يسمح لنا بتحويل تلك الرغبات إلى واقع ملموس.

”بالتضامن مع زملائنا الأعضاء في ZeniMax Workers وOneBGS_MTL وكل اتحاد CWA، فإننا ندفع من أجل زيادة الأمن الوظيفي وشفافية التعويضات والمرونة لمواصلة ابتكار الألعاب التي نحبها.“

ويختتم البيان بـ

”بينما نعمل على إبرام أول عقد لنا مع مايكروسوفت، نأمل أن تنضموا إلينا في التعبير عن دعمكم لنا لنكون مثالاً يحتذى به للجميع، في الحقبة القادمة من تطوير الألعاب.“

يقال إن مايكروسوفت ”اعترفت بالاتحاد“ وهي حتى هذه اللحظة لم تعلق بأي شيء سلبي حول هذا الأمر، مما يعني بأنها ليست منزعجة من هذه الخطوة.

بيثيسدا ليست سوى واحدة من عدة استوديوهات تحركت للانضمام إلى النقابة استجابةً لأكثر من 15000 تسريح للوظائف وإغلاق الاستوديوهات على مدار الـ 18 شهرًا الماضية. في أبريل الماضي، أكد مطور Just Cause Avalanche وجود خطط لديهم للدخول في اتفاقية مفاوضات جماعية مع النقابات السويدية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا