العاب / سعودي جيمر

ناشر GTA 6 قلق بشأن قصف تقييمات اللعبة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بين الحين والآخر، يتجمع اللاعبون معًا لتنفيذ ما يعرف بـ ”قصف المراجعات“. وهو بالضبط ما يعنيه الاسم، حيث يتم إطلاق مئات ومئات المراجعات السلبية على عنوان ما في شكل احتجاج افتراضي. بعض هذه الجهود المنسقة كانت بسبب سوء أداء اللعبة، أو رداً على التغييرات المحتملة التي لا يوافق عليها عالم الألعاب الأكبر. في معظم الأحيان، تكون هذه الجهود فعالة، وغالباً ما يقوم الناشرون بتعديلها بطريقة أو بأخرى.

إنها أداة قوية، ويبدو أن ناشري ألعاب الفيديو يدركون مدى تأثيرها. حتى شركة Take-Two، الشركة الأم التي تقف وراء 2K و Rockstar Games، مطور لعبة Grand Theft Auto، عن شعورهم تجاه قنابل المراجعات. إنهم يعتبرونها خطراً على النجاح التجاري.

ias

حيث أشارت Take-Two مؤخراً إلى التأثير المحتمل لقنابل المراجعة في أحدث إيداع لها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات. يشير الإيداع، إلى أن قصف التقييمات يمكن أن تؤثر على المبيعات المحتملة، وكذلك الأرباح. كما يمكن أن تضر بسمعة الشركة.

وعلى وجه الخصوص، قدمت Take-Two ما يلي:

وعلاوة على ذلك، فإن الحصول على تقييمات عالية لألعابنا والحفاظ عليها على منصات الطرف الثالث التي نعمل عليها أمر مهم لأنها تساعد في دفع اللاعبين للعثور على ألعابنا. إذا انخفضت تقييمات أي من ألعابنا أو إذا تلقينا تقييمات سلبية كبيرة تؤدي إلى انخفاض تقييماتنا، فقد يصعب على اللاعبين العثور على ألعابنا أو التوصية بها.

بالإضافة إلى ذلك، قد نتعرض لحملات تقييمات سلبية أو حملات تشهير تهدف إلى الإضرار بتقييماتنا. وقد يؤدي أي انخفاض من هذا القبيل إلى خسارة اللاعبين والإيرادات، وتكاليف إعلانية وتسويقية إضافية، والإضرار بسمعتنا.

بعبارة أخرى، تدرك شركة Take-Two جيدًا قوة قصف المراجعات. ففي نهاية المطاف، لم يمض وقت طويل على تعرض الشركة نفسها لهذه الممارسة. ذلك لأنه عندما تم إصدار ثلاثية Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition في حالة سيئة، مليئة بالأخطاء وغيرها من مواطن الخلل، قام المئات من المعجبين بقصف اللعبة في مراجعاتهم على مختلف منصاتها. في إحدى المراحل، حصلت نسخة الكمبيوتر الشخصي على 0.5 على Metacritic، بينما حصلت نسخة PlayStation على 1.0 درجة.

في حين يبدو من المستبعد جداً أن يكون مشروع Take-Two الكبير التالي، Grand Theft Auto 6، معرضاً لقصف التقييمات، إلا أن أشياء أغرب قد حدثت. بعد سنوات عديدة بدون عنوان Grand Theft Auto، والدفع العام لـ Rockstar لـ GTA Online، هناك بالتأكيد سيناريو يمكن أن يقوم فيه اللاعبون في قصف تقييمات اللعبة إذا لم تكن على مستوى توقعاتهم.

ربما تظل هذه فرصة ضئيلة في أحسن الأحوال. ومع ذلك، من المثير للاهتمام معرفة أن الشركات تلاحظ حقاً ما يفعله المجتمع. والأكثر من ذلك، هذا يوضح مدى تأثير مجتمع الألعاب في إيصال صوته.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا