العاب / سعودي جيمر

8 حيل قاسية قامت بها ألعاب الفيديو على لاعبي العالم المفتوح – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

4. قتل رفيقك المقرب – Cyberpunk 2077

ias

واحدة من أكثر الأشياء الوحشية التي يمكن أن تفعلها لعبة ذات عالم مفتوح لك هي مساعدتك على التعلق برفيق ذو شخصية كاريزمية، أو لطيف، أو رائع لتقتله بعد ذلك بشكل غير متوقع. Final Fantasy وCyberpunk 2077 كلاهما مذنبان في هذا الأمر بالأخص حيث يستخدمان الكتابة الممتازة لجعلك تحب شخصية تتوقع أنك لن تقول وداعًا لها أبدًا فقط ليقلبوا الطاولة عليك بأقسى الطرق.

حرق للأحداث القادمة لـCyberpunk في الجزء التالي، لذا إذا كنت لا تريد تلك ذلك، قابلنا في المثال التالي.

هذا كان محيرًا بشكل خاص حيث أن الشخصية المعنية Jackie Welles ظهرت في جميع المواد التسويقية للعبة وبدا كرفيقك المخلص… فقط ليُقتل في وقت مبكر نسبيًّا في اللعبة.

هذا له تداعيات مستمرة على V التي تقضي الكثير من اللعبة في معالجة وفاة Jackie بينما تواصل الظهور في رحلتها.

3. إخفاقاتك تُعْرَض بالتصوير البطيء – The Elder Scrolls V: Skyrim

نحن متأكدون أن Bethesda كانت تقصد الخير عندما سمحت لك برؤية قتلاتك في تصوير بطيء رائع، إلا أن “التصوير البطيء” ليس “عدم الحركة”، لذا لنفترض أنك تهاجم بالقوس والسهم أو بمقذوف صغير مماثل وفشلت فيه توجيهه، ألا يعني هذا أن يُعْرَض فشلك بالتصوير البطيء؟

الأسهم في Skyrim غالبًا ما تكون لها عقلها الخاص، حتى اللعبة نفسها تبدو غير مدركة لحقيقة أنه يمكنك أن تخطئ.

بينما هذا مثال قاسٍ بالتأكيد، فهو على الأرجح فشل في البرمجة مما يجعله قاسٍ، لكن دون نية المطورين في جعلك تشعر وكأنك أحمق.

تصبح هذه الحيلة القاسية أكثر شراسة وأكثر متعةً أيضًا، لأن رفع مستوى شجرة الرماية  the archery tree في Skyrim سيمنحك مهارة “نقطة الهدف Bullseye” التي يمكن أن تمنحك فرصة لشل الأعداء بسهامك. هذا يبدو جيدًا تمامًا إلا أن الشلل يجعلهم يسقطون على الأرض أي يغيروا موضعهم بعد تفعيل المهارة، وهذا يعني أن السهم الذي أطلقته للتو على مكان دماغهم قد طار فوقهم الآن.

2. التجهيز، ثم القبض عليك على أي حال – Far Cry 5

ترتكب الكثير من الألعاب هذه الخطيئة الأساسية حيث تضعك في مواجهة وشيكة مع تلميحات كثيرة تجعلك تفهم أنك حقًّا ستحتاج إلى بذل قصارى جهدك للاستعداد لهذا، لذا تقوم بحثك على صقل مهاراتك، وشراء العتاد، والتجهيز لما هو قادم.. وذلك حتى تكتشف بسرعة أن هذا لم يكن معركة حقيقية على الإطلاق، بل كانت حالة فشل حتمية لم يكن من المفترض أن تتمكن من الفوز بها أصلًا. يحدث هذا مرارًا وتكرارًا في Far Cry 5 حيث يمكنك أن تفترض خطأً أنه يمكنك أن تفوز في المواجهة التي تخبرك بتجنب التعرُّض لرصاص الهلوسة hallucinogenic bullets حتى لا يتم اختطافك، لكن مهما حاولت، فإن أي ضرر ستتعرض له خلال هذه المواجهة أو حتى بعدها سيبدأ مشهد الاختطاف.

حتى إذا قضيت على كل عدو في المنطقة ولم تتعرض لأي ضرر في المواجهة الفعلية، فإن المشهد المكتوب سينقلك إلى الأسر الذي لم تستحقه تمامًا.

سواء كانت هذه الإخفاقات المكتوبة تقذفك إلى شاشة أو تقدم السرد، كما هو الحال في Far Cry 5، فإنها لا تستحق شعورك بالحرقة بسبب كمية الوقت والمال التي استثمرتها في التحضير لمعركة لم تبدأ حتى.

1. إغراءك بالاختصار – Death Stranding

سيكون لكل شخص مثال مختلف على لعبة عالم مفتوح أغرته باختصار قرر اتخاذه ثم ندم عليه بشدة بعد 15 إلى 25 دقيقة عندما وجد نفسه محشورًا على جانب جبل عمودي بالكامل تقريبًا، وهو يعلم أنه كان سيكون في موقعه الآن إذا اتبع نظام الـGPS.. لكننا جميعًا فعلنا ذلك: تُحدد موقعك التالي على خريطتك ثم تدرك أن نظام الـGPS يوجهك في الاتجاه المعاكس تمامًا لذا تُخبر نفسك أن أسرع طريقة بين نقطتين هي في خط مستقيم وتبدأ بالسير بهذا الشكل، حتى لو كان هناك جبلًا في الطريق، أو حاجزًا، أو بلدة، أو حتى مسطحًا مائيًّا.

ربما العقاب الأكثر قسوة لهذه العقلية هي في Death Stranding حيث نتذكر بوضوح قضاء ساعات من حياتنا في محاولة اتخاذ ما كنا نعتقد أنه اختصار فقط لنجد أنفسنا بدون حبال وسلم أعلى إحدى الشلالات في منتصف الطريق. في لعبة بها آليات تنقل مرهقة، ستُغفر إذا حاولت الوصول إلى مكان ما بشكل مباشر أكثر، لكن في Death Stranding يعني الطريق الأقصر تقريبًا دائمًا أنه طريق غير قابل للمرور تقريبًا، والذي ستكتشفه بنفسك عندما يتم تدمير جميع حمولتك وتجد نفسك في موقف سيئ مع الطقس.

هذا بالطبع نوعًا ما خطأنا، ولكنك ستضيع الكثير من الوقت حتى نتمكن من القول بأن هذه هي الحيلة الأكثر قسوة التي لعبتها علينا لعبة عالم مفتوح.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا