العاب / سعودي جيمر

7 ألعاب جعلتك تدفع مقابل مميزات يفترض أن تكون أساسية – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

4. بقية اللعبة – Evolve (2015)

ias

كان هناك الكثير من الحماس حول Evolve في عام 2015. بإدارة مطوري Left 4 Dead، شهدت هذه اللعبة الجماعية غير المتكافئة فريقًا من أربعة لاعبين يعملون معًا لصيد وحش يتحكم فيه لاعب آخر قبل أن يكون لديه الوقت لتطوير الوحش إلى آلة قتل لا يمكن إيقافها تقريبًا.

أثبت الاستقبال الأولي Evolve أنها واعدة، حيث أشاد الكثيرون بطريقة اللعب المشدودة والبيئة الجوية الفريدة. وعلى الرغم من أن العنوان كان ناجحًا عند الإطلاق، إلا أن العيوب لم تستغرق وقتًا طويلًا للظهور.

إلى جانب نظام التقدم البطيء الذي حوّل العنوان إلى طحن grind مطول، كانت خطط المحتوى القابلة للتنزيل السخيفة هي التي أثارت الجدل حول اللعبة.

بينما كانت شركة Take-Two كريمة بما يكفي لتقديم خرائط جديدة مجانًا، كان كل شيء آخر من التحسينات إلى الوحوش والأبطال الجدد مقفلًا خلف جدار الدفع. كانت هناك 44 قطعة من المحتوى القابل للتنزيل متاحة في يوم الإطلاق وحده بقيمة تزيد عن 130 دولارًا إجمالًا.

في حين أنه من الطبيعي أن تتضمن الألعاب بعض المحتويات الإضافية كـDLC مدفوع، فإن Evolve أخذت الأمور إلى أقصى حد بفرض رسوم زائدة على اللاعبين للوصول إلى بقية اللعبة في خطوة قاتلة أدت إلى سحب الفيشة على هذا الإصدار الذي كان منتظرًا بشدة.

3. مهمات القصة – Overwatch 2 (2022)

منذ إطلاق Overwatch 2 في أكتوبر 2022، قامت شركة Blizzard ببعض القرارات المشكوك فيها التي جعلت المعجبين يندهشون منها في أكثر من مناسبة. إلى جانب جعل الجزء الثاني يحل محل اللعبة الأولى، كان إلغاء وضع Hero PvE الذي طال انتظاره نقطة جدل لمحبي لعبة إطلاق النار الجماعية.

على الرغم من هذه الخطوات المؤسفة، كان المعجبون ينتظرون بصبر وصول مهمات القصة التي كانت غائبة بشكل ملحوظ عند الإطلاق. تدور هذه المهمات في مناطق جديدة واسعة، ومن المقرر أن تبني على القصة العامة للسلسلة، وهو شيء كان اللاعبون ينتظرونه بفارغ الصبر.

ومع ذلك، في ضربة أخرى محبطة لمجتمع Overwatch، أعلنت Blizzard أن أول ثلاث مهمات التي ستُطلق كجزء من الموسم السادس ستكون متاحة فقط لأولئك المستعدين لدفع 15 دولارًا لها.

في حين أن هذه الحزمة تتضمن بعض الأشياء الإضافية مثل الأرصدة والأشكال الأسطورية، فإن فرض سعر باهظ على الميزة الرئيسية التي كان المعجبون متحمسين لها يبدو كخطوة تلاعبية من Blizzard، خاصة عندما يكون هذا المحتوى الإضافي أقل بكثير مما كان متوقعًا في البداية.

على الرغم من أن Overwatch 2 لعبة مجانية للعب، إلا أن إجبار اللاعبين على الدفع مقابل نقطة البيع الرئيسية للعبة لم يلق قبولًا جيدًا.

2. الحوارات بلغة Elvish ا – The Lord Of The Rings: Gollum ()

بعد مواجهة تأجيلات متعددة منذ الإعلان عنها، أُصدرت The Lord Of The Rings: Gollum أخيرًا في مايو 2023 لتتلقى انتقادات قاسية. كانت لعبة الأكشن والتخفي التي تقوم ببطولتها الشخصية المشهورة تهدف إلى جلب اللاعبين إلى العالم الخيالي لـMiddle-earth لتقديم قصة أصلية من منظور فريد، ومع ذلك، فإن مجموعة من المهام المتواضعة، والسرد الممل، وآلية اللعب المعطلة تمامًا أفسدت التجربة بشكل كبير.

على الرغم من أن اللعب بشخصية Gollum لم يكن ممتعًا، إلا أن اللعبة تمكنت مع ذلك من غمر اللاعبين في أحد أعظم العوالم الخيالية التي تم إنشاؤها. كان جزء كبير من جاذبية هذه اللعبة هو تجربة عالم Tolkien، لكن هذا العنوان أفسد هذا أيضًا بفرض رسوم إضافية على اللاعبين لسماع شخصيات Elvish تتحدث بلغة Elvish.

فقط من خلال شراء حزمة Sindarin VO (إما كجزء من نسخة Precious أو بشكل منفصل) سيتمكن اللاعبون من سماع شخصيات Elvish وهي تتحدث بلغتها الأم بشكل مستمر.

على الرغم من ادعاء المطورين Daedalic أن الحوار تم إنشاؤه بواسطة “خبراء عالم Middle-earth”، فإن وضع جزء أساسي من Middle-earth خلف جدار الدفع كان خطأ محيرًا آخر لما يُعتبر أحد أسوأ الألعاب لعام 2023 حتى الآن.

1. وضع الصعوبة المقصود – Metro: Last Light (2013)

إضافة أوضاع صعوبة إضافية هي وسيلة فعالة لتوليد مستويات إضافية من التحدي للاعبين بعد انتهاء اللعبة الرئيسية. بعد إنهاء Resident Evil 4 Remake، على سبيل المثال، يمكن لعشاق Resi اختبار مهاراتهم في وضع الصعوبة Professional حيث سيكون الحفظ محدودًا والأعداء أقوى مما سيختبر مهارات أكثر اللاعبين كفاءة.

بينما يتم عادة تضمين أوضاع الصعوبة في اللعبة الأساسية، هناك أوقات يتم فيها إضافة أوضاع إضافية بعد الإطلاق.

ما لا يُتوقع، مع ذلك، هو أن يطلب الناشرون سعرًا إضافيًّا مقابل أوضاع الصعوبة.

هذا ما حدث في Metro: Last Light عندما تم تضمين وضع الصعوبة Ranger كحافز للطلب المسبق قبل إصداره كحزمة DLC.

بجعل طريقة اللعب أكثر واقعية عن طريق إزالة تلميحات وتحديد كمية الأشياء التي يمكن لـArtyom حملها، كان هذا الوضع مخصصًا للناجين المخضرمين، لكن الإعلان عن أن هذا الوضع هو الطريقة “المقصودة” للعب اللعبة هو ما تسبب في رد فعل عنيف.

إذا أراد المعجبون لعب هذه اللعبة بالطريقة التي تصورها المطورون، فسيتعين عليهم دفع 4.99 دولارًا إضافيًّا للقيام بذلك. لا ينبغي أن تأتي الرؤية الفنية بتكلفة إضافية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا