العاب / سعودي جيمر

9 عناصر مصممة للسخرية منك في ألعاب الفيديو – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بطبيعة الحال، تم تصميم ألعاب الفيديو لتكون تجارب مسلية من البداية إلى ، ولكن هذا لا يعني أن المطورين لا يمكنهم الاستمتاع قليلًا على حسابك في بعض الأحيان.

بغض النظر عن النوع أو السلسلة أو جودة اللعبة المعنية، ليس من المسلّم به دائمًا أن كل قدرة أو عنصر أو قطعة من المعدات التي تلتقطها ستكون مفيدة بالضرورة. بينما يحدث هذا غالبًا لأنك وصلت إلى نقطة في اللعبة حيث أصبحت مستواك أعلى أو ربما كان العنصر غير مفيد من البداية، في بعض الأحيان تكون القصة مختلفة، وهذه القصة هي أنك تتعرض لمزحة. سواء كان ذلك بسبب الافتقار التام للفائدة، أو مجرد شيء يعتقد المطورون أنه سيكون مضحكًا، إذا التقطت أيًّا من هذه العناصر فقد يكون من الأفضل لك لو لم تكلف نفسك عناء ذلك.. على الرغم من أن الفريق الذي أنشأها بالتأكيد استمتع بمصيبتك.

ias

9. الفأس الشيطانية – سلسلة Fire Emblem

تم تقديم “الفأس الشيطانية Devil Axe”لأول مرة في لعبة Fire Emblem: Shadow Dragon & the Blade of Light، وهو سلاح عالي المخاطرة والمكافأة. في الواقع، إنه ذو مكافآت عالية لدرجة أنك يمكن أن تجادل بأنه مزحة ضدك.

بينما تكون قوة هذا الفأس مقارنة بالفؤوس الأخرى في اللعبة هائلة، إلا أنه يحتوي على عيب كبير يتمثل في وجود فرصة لأن يرتد الضرر عليك بدلًا من خصمك. يمكنك تقليل هذه الفرصة بإحصائية حظ جيدة، ولكنها لا زالت ضربة حظ فيما إذا كنت ستلحق الألم بنفسك أو بشخص آخر. يختلف معدل الارتداد في كل جزء من سلسلة Fire Emblem ولكن الخطر موجود دائمًا.

إنه ممتع إذا كنت تحب المخاطرة العالية، ولكن إذا كنت تفضل عدم المخاطرة، فهذا الفأس المزعج ليس مناسبًا لك.

8. الدرع السحري – لعبة The Legend of Zelda: Twilight Princess

ليس كل عنصر في ألعاب الفيديو يسخر منك بطريقة تهدف إلى إضحاكك، ففي بعض الأحيان، قد يبدو العنصر مفيدًا للغاية ولكنك تدرك عند استخدامه أنه ربما ليس مفيدًا في النهاية.

تحتوي Twilight Princess على الكثير من الأسلحة والأدوات والمعدات التي يمكنك تجهيزها، ومن بينها “الدرع السحري Magic Armour”. الدروع السحرية مميزة لأنها تحمي صحتك بحاجز سحري، ولكنها تستنزف تدريجيًّا كلًّا من شريط السحر ومحفظة الروبيز rupees أثناء القتال. هذا صحيح، تعمل الدروع بالروبيز. تستنزف الدروع روبيتين في الثانية الواحدة أثناء تجهيزها، وتستهلك 10 روبيز إضافية عند تلقي ضربة تأخذ ربع قلب. بينما قد تكون متحمسًا لأنها تستنزف الروبيز بدلًا من القلوب، فعندما تدرك أن نفاد الروبيز أو السحر سيجعلك بلا دفاع تقريبًا وغير قادر على الحركة، قد تشعر بخيبة أمل، خاصة أنك لا تستطيع حمل عدد غير محدود من الروبيز، لذا فإن حظك سينفد في نهاية المطاف.

7. حزام الحركة الحرة – لعبة The Elder Scrolls III: Morrowind

الشلل مشكلة كبيرة في كل لعبة يظهر فيها. لا شيء مؤلم أكثر من عدم القدرة على التحرك أو الهجوم، لذا فإن أي شيء يمكنك القيام به لتصحيح تلك الحالة يكون مغريًا للغاية.

إليك “حزام الحركة الحرة Belt of Free Action” في Morrowind، وهو حزام له تأثير على علاج الشلل.

يبدو مفيدًا، أليس كذلك؟ بالطبع، إلا أنك لا تستطيع استخدام العناصر السحرية التي لديها خصائص “تُلقى عند الاستخدام Cast When Used” -أي يُفعَّل السحر فقط عندما يقوم اللاعب بتنشيطه يدويًّا- عندما تكون مشلولًا بالفعل، لذا فكرة أن الحزام يمكن أن يعالج الشلل تكون غير مفيدة عندما لا تستطيع استخدامه وأنت مشلول، لذا نعم، حزامك عديم الفائدة، إلا إذا كنت تحب التصميم الأحمر والذهبي المدبب، فعلى الأقل حصلت على ذلك.

6. Crit – لعبة Borderlands 3

هذا السلاح في الواقع رائع، على عكس بعض العناصر والمعدات في هذه القائمة، لا يتم السخرية منك بسبب إحصائياته التي تتجاوز المتوسط.

لا، السخرية هنا أكثر تحديدًا، ومضحكة للغاية، فنحن نتحدث عن Borderlands في النهاية. بجانب تأثيرات السلاح الخاصة مثل زيادة 150% من الضرر عند الضربة الحرجة وشفاء اللاعب بنسبة 8% من كل الضرر الذي تسببه باستخدام سلاح الرشاش المذهل، فإنه أيضًا زلق عندما يكون مبللًا.

ما يعنيه هذا بشكل أساسي هو أنه في كل مرة تعيد تعميره، فإن لديك فرصة بنسبة 5% لإسقاطه، وهي مزحة من الدرجة الأولى.

نظرًا لأن السلاح قوي للغاية في إلحاق الضرر مع ضمان بقائك غير قابل للقتل تقريبًا بسبب الشفاء المستمر، فإنك تكون أكثر عرضة للخطر عند إعادة التعمير. بعيدًا عن العيب القتالي الذي يأتي مع فقدان قبضتك على سلاحك أثناء مواجهة جدية، فإنه أيضًا محرج للغاية. فقط حاول ألا تسقطه في أي مكان لا يمكنك استرداده إذا كان بإمكانك تجنب ذلك.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا