العاب / سعودي جيمر

أشهر 10 نظريات وتحليلات في سلسلة One Piece – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أثلجت سلسلة الأنمي الشهير والغني عن التعريف One Piece قلوب ملايين عشاق المسلسلات الكرتونية اليابانية حول العالم لعشرات السنين، إذ بدأ هذا المسلسل الشيق منذ عام 1999، قدم خلالها مسيرةً حافلة بالأحداث المفاجئة والأسرار العميقة، ونتيجة لذلك كان هناك العديد من النظريات عبر تاريخه التي تم تأكيد صحة بعضها بينما لم يتم الكشف عن الأخرى منها.

وسنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن أشهر 10 نظريات وتحليلات في سلسلة One Piece والتي صاغها عشاق الأنمي والمانغا خلال تاريخ عرض المسلسل الطويل، وكما عودناكم في مقالات توب 10، سنذكر 5 من هذه النظريات في الجزء الأول من المقال، ونستكمل البقية في الجزء الثاني منه.

ias

النظرية الأولى التي تقول بأنَّ Crocodile هو شخصية أُنثى وهو والدة Luffy

One Piece

تعتبر هذه النظرية غاية في الغرابة لكنها مع ذلك تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الأنمي، وقد نتجت أثناء لقاء Crocodile مع Ivankov، حين يتم ابتزاز “Crocodile” بمعلومات مخفية يعرفها Ivankov عنه. ويعتقد الكثيرون بأن Iva استخدم قواه الهرمونية المغيرة للجنس لتحويل Lady Croc إلى Sir، لدرجة أن Crocodile كان يبدو مخنثًا عندما كان طفلاً بشكلٍ واضح.

مع وضع ذلك في الحسبان كيف لـ Crocodile أن يكون والدة Luffy؟! خصوصًا بعد محاولته قتله لعدة مرات!، لقد كان  اسم Dragon الكامل وروابطه وأصوله العائلية مع Luffy سراً وشيئًا مخبئًا للغاية، حتى بالنسبة إلى المقربين منه مثل Ivankov.

والجدير بالذكر أن مؤيدي النظرية يشيرون إلى التحول الكبير الذي حدث في سلوك Crocodile أثناء أحداث Marineford، حيث ساعد في حماية Luffy في العديد من اللحظات، وخصوصًا بعد أن علم الجميع بالترابط بين Luffy و Dragon!، لذا قد تعتبر هذه النظرية مجنونةً تمامًا لكنها مع ذلك ليست مستحيلة أو غير معقولة تمامًا.

النظرية الثانية التي تقول بأنَّ Rocks هو والد Dragon

One Piece

لم يذكر Monkey D. Garp أبدًا بأن Dragon هو ابنه في الأنمي، حيث أطلق على Luffy لقب ابن طفله، وليس ابن ابنه تمامًا، لكنهم مع ذلك يتشاركون اسم العائلة ذاته، ولكن في الثقافة اليابانية ليس من المستبعد أو من الغريب أن يأخذ الرجل اسم عائلة المرأة، خصوصًا إذا كانت عائلتها ذات مكانة أعلى من عائلة الوالد.

 لذا استنادًا إلى ذلك قد يستبعد البعض أن يكون Dragon هو ابن Monkey D. Garp، لكن لماذا تقول هذه النظرية بأنَّ Rocks D. Xebec هو والده بدلاً من Monkey D. Garp؟

 في الواقع إلى جانب بعض أوجه التشابه في الوجه وحقيقة أن كلاهما يعتبران من أبشع المجرمين في عصرهما، هناك أيضًا اسم Rocks الذي يتشاركه الاثنان، أو روك البرازيلي، وعند النظر إلى الدولة التي ذكر مؤلف المانغا إيشيرو أودا بأنَّ Luffy ابن Dragon قادمٌ منها في الحياة الحقيقية هي البرازيل، يُشعرنا ذلك بأنَّ هذه النظرية ليست بعيدةً تمامًا عن إثبات صحتها، وهي مثيرةٌ للاهتمام للغاية.

النظرية الثالثة التي تقول بأنَّ Law سيجعل من Luffy شخصًا خالداً

One Piece

يمتلك Trafalgar D. Water Law واحدة من أكثر فواكه الشيطان الخارقة في السلسلة، حيث يستطيع Law التلاعب بأي شيء ضمن منطقة معينة بما في ذلك أجساد الأشخاص، بفضل القوى التي تقدمها فاكهة Op-Op Fruit المذكورة.

 وتعتبر ثمرة الشيطان الخاصة بـ Law مطلوبة بشدة بسبب قدرة معينة أخرى لديها، وهي منح شخص آخر الخلود الدائم من خلال إجراء عملٍ جراحي سيكلف مستخدمها الأول حياته، وفي حين أن هذا يثير الكثير من التساؤلات فإن أهمها هو هوية الشخص الذي قد يفعل من أجله Law ذلك؟

لا يعتقد عشاق الأنمي بأنَّ كاتب المانغا Oda سيهمل مثل هذه القدرة الهامة دون أن يستخدمها Law، والإجابة التي توصل إليها معظم عشاق الأنمي الذين أطلقوا النظريات عليها هي هوية الشخص الذي سيخسر Law حياته لينقل له الخلود، الذي تم تحديدها بـ Luffy.

حيث من الواضح بأنَّ Law يؤمن بإمكانيات وأهداف Luffy تمامًا، ويمكننا بسهولة أن نتصور بأنَّ Law قد يضحي بحياته ليجعل Luffy قادرًا على العيش للأبد.

النظرية الرابعة التي تقول بأنَّ Shanks و Luffy سيتواجهان في منافسة Davy Back Fight في مرحلةٍ ما

ون بيس

إذا كان هناك أرك واحد يخطئ الناس في اعتباره جانبيًا أو من فئة الـ Filler فهو Davy Back Fight، لاسيما بأن تقديمه لشخصية Aokiji لا يبدو هامًا.

لكن العديد من هواة النظريات يعتقدون أن منافسة القراصنة السخيفة لدى البعض Davy Back Fight في الواقع لها أهمية كبيرة، إذ يرى البعض أنه عندما يجتمع Luffy أخيرًا مع Shanks فسيقوم بتحدي معلمه لإثبات تفوقه عليه الآن.

حيث أنَّ وفائه بوعده بجمع طاقم أقوى من Shanks والتفوق عليه يحتل حيزاً هامًا من تفكيره، ومع ذلك يمكنهم المواجهة من خلال نزال قتالي فحسب بعد كل ذلك عندما يجتمعان، لكن يعتقد البعض بأن مواجهتهما في منافسة Davy Back Fight ستكون شيئًا أكثر متعة وإثارة ومنطقية.

إذ من الممكن أن يكون هناك منافسة في الرماية بين Usopp ووالده Yasopp، ومبارزة بين Luffu و Shanks، مما سيقدم تطورًا أكثر جدية ومتعة ومواجهةً ينتظرها الكثيرون من خلال هذه المنافسة التي يعتبرها البعض الآن شيئًا جانبيًا وسخيفًا.

النظرية الخامسة: التي تقول بأنَّ Law أو X Drake قد يكونان جزءًا من فرع SWORD السري في مشاة البحرية

ون بيس

يعتبر SWORD فرعًا سريًا غامضًا في مشاة البحرية، لا يزال هدفه العام مجهولاً، لكن مع ذلك قد يكون لديهم عضو واحد على الأقل استنادًا لبعض النظريات الذي يتخفى بينهم بهوية أحد القراصنة، والأرجحية لشخصيتي X Drake و Law استنادًا لهذه النظرية.

نشأ Law وأُعجب بشخصية شقيق Doflamingo’s، الذي يُدعى Rocinante أو Corazon، الذي كان جنديًا سريًا في مشاة البحرية، حيث كان لدى Law و Drake العديد من اللقاءات والروابط الأخرى معه، بدءًا من وجود Drake في نفس الجزيرة التي مات بها Corazon، وحتى تحرير Law في wano.

 بالإضافة إلى ذلك، يرتبط Law بحادثة مرفأ Rocky Port الغامضة، والتي شارك بها أحد أعضاء SWORD الأخرين وهو “Koby”، لذا قد نجد هنا عالم One Piece صغيرًا عند التحليل من هذا المنظور، أو قد تكون هذه مجرد لقاءاتٍ حدثت بالصدفة، ولكن أليس من المنطقي بالنسبة لشخصٍ مثل Law الذي كان بطل طفولته جنديًا سريًا في مشاة البحرية، أن يكبر ويصبح هو نفسه شبيهًا به؟ وهذا ما ترمي له هذه النظرية المعقولة تمامًا.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أشهر 5 نظريات وتحليلات في سلسلة أنمي One Piece صادرة عن عشاق المسلسل والمانغا المرتبطة به، مثل حقيقية أنَّ Crocodile هو شخصية أُنثى وهو والدة Luffy، أو بأنَّ Rocks هو والد Dragon وغير ذلك، وسنستكمل الحديث عن البقية في الجزء الثاني منه. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “تعرف على جميع حلقات حشو One Piece التي يمكنك تخطيها”.

إذا كانت هناك نظريات معقولة ومثيرة مرتبطة بسلسلة One Piece لم نقم بإدراجها في قائمتنا، يرجى مشاركتها في قسم التعليقات.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا