العاب / IGN

المعجبون يتساءلون من هو الكيان المحوري للجدول الزمني المقدس في عالم مارفل السينمائي بعد Deadpool & Wolverine

بعد الإصدار الذي حطم الأرقام القياسية لفيلم Deadpool & Wolverine، طرح المعجبون عدداً من الأسئلة الملحة. كما نشر موقع IGN قائمة بالأسئلة الملحة. ولكن هناك سؤال واحد على وجه الخصوص أثار عدداً من النظريات المثيرة بين المعجبين والتي قد تساعد في إلى أين يتجه عالم مارفل السينمائي في عام 2025 وما بعده.

تحذير! يحتوي المقال التالي على حرق لفيلم Deadpool & Wolverine:


خلال Deadpool & Wolverine، يشرح العميل المارق في سلطة التباين الزمني (TVA) مستر بارادوكس مفهوم "الكيان المحوري" (anchor being). ويبدو أنه اسم جديد لما كان يسمى nexus being بالقصص المصورة. الفكرة هي أن الكيانات المحورية هي بمثابة مرساة محورية لعالمها، وإذا ماتت، يموت عالمها ببطء بدونها.في فيلم Deadpool & Wolverine، يتسبب موت لوغان في تدمير عالم ديدبول، المسمى الأرض-10005. وبالتالي ينطلق ديدبول للبحث عن بديل لولفرين من عالم آخر يمكنه إيقاف موت عالمه.

لذا يثير هذا السؤال الحتمي: من هو الكيان المحوري الموجود في عالم مارفل السينمائي الرئيسي؟ أي من هو الكيان المحوري الموجود في "الجدول الزمني المقدس؟" وهو الخط الزمني الذي تدور فيه الأحداث الرئيسية في عالم مارفل السينمائي، بما في ذلك الأفلام المختلفة التي يقودها Avengers. إنه الخط الزمني الذي يموت فيه توني ستارك المعروف أيضاً باسم آيرون مان أثناء هزيمة ثانوس، ويجد ستيف روجرز السلام أخيراً في الماضي.

يبدو توني ستارك الخيار المنطقي، لكنه لو كان كذلك فإن الجدول الزمني المقدس بدأ يموت بالفعل بعد موته في نهاية Avengers: Endgame. وهنا حيث بدأت نظريات المعجبين بالانتشار.

اقترح مستخدم إكس/تويتر @AaronBaileyArt نظرية تمت مشاهدتها أكثر من 2.2 مليون مرة على منصة التواصل الاجتماعي، مفادها أنه تم الكشف بالفعل أن توني ستارك هو الكيان المحوري للخط الزمني المقدس، والذي تم تأكيد اضمحلاله بعد ذلك (وفقاً للقاعدة المنصوص عليها في فيلم Deadpool & Wolverine). لذا لإنقاذ عالمهم، يحاول المنتقمون تكرار خدعة ديدبول وسحب نسخة أخرى من ستارك من عالم آخر إلى عالمهم. المشكلة الوحيدة هي أن نسخة ستارك هذه لا تشبه ستارك الذي أنقذ عالمه ببطولة. بل سيتم الكشف ببطء أن نسخة ستارك هذه هي دكتور دوم.

كان الكشف الدرامي أن روبرت داوني جونيور سيلعب شخصية دكتور دوم هو أبرز ما في San Diego Comic-Con 2024، ويتساءل المعجبون عن كيفية تفسير هذا الاختيار المفاجئ للممثل في أفلام عالم مارفل السينمائي المستقبلية بما في ذلك فيلم The Fantastic Four الذي سيصدر العام المقبل، والذي تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي المستقبلية، بالإضافة إلى فيلمي Avengers القادمين: Avengers: Doomsday و Avengers: Secret Wars.

ومن بين المرشحين الآخرين ليكونوا الكيان المحوري للجدول الزمني المقدس سبايدرمان (توم هولاند)، وستيف روجرز (كريس إيفانز)، وسكارليت ويتش (إليزابيث أولسن)، ودكتور سترينج (بينديكت كومبرباتش). ومن بين التعليقات التي تزيد من قوة نظرية دكتور سترينج كان تعليقاً عابراً يوماً من رئيس استوديوهات مارفل كيفن فايغي حول كومبرباتش عندما حصل الممثل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2022.

حيث قال فايغي أثناء خطابه وكامبرباتش إلى جانبه: "لطالما رأيتم الإمكانات الهائلة في هذه الشخصية. وبسبب ذلك، أصبحتَ محورياً لعالم مارفل السينمائي، والممثل الوحيد القادر على إرشادنا عبر جنون الكون المتعدد".

يبدو من غير المحتمل أن يلعب فايغي لعبة شطرنج طويلة الأمد للغاية مع معجبي عالم مارفل السينمائي هنا (رغم أنه ليس مستحيلاً!). ومن ناحية أخرى، كان فايغي متكتماً مؤخراً عند سؤاله في مقابلة مع ComicBook عما إذا كان آيرون مان هو الكيان المحوري لعالم مارفل السينمائي. أجاب فايغي دون أن يكشف عن الكثير من التفاصيل: "حقيقة أنك سألت ذلك تجعلني سعيداً، وأن المصطلح أشعل خيالك حتى لطرح هذا السؤال".

للوقت الحالي ليس أمام المعجبين سوى التكهنات، وقد يمر بعض الوقت قبل أن نحصل على أجوبة فعلية. يذكر أن The Fantastic Four يعرض في 25 يوليو 2025، والذي قد يكون أول فيلم في عالم مارفل السينمائي نرى فيه ستارك بشخصية دكتور دوم، لكن قد يكون علينا الانتظار حتى مايو 2026 عند صدور Avengers: Doomsday لنحصل على إجابات فعلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا