الارشيف / العاب / سعودي جيمر

جهاز PS3 هو آخر منصة من الجيل السابع مازالت مدعومة رسميًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أغلقت مايكروسوفت رسميًا متجر Xbox 360 الرقمي قبل يومين، وكان هذا بمثابة نهاية حقبة واختتام رحلة دامت ما يقرب من عقدين من الزمان لأكثر أجهزة الألعاب نجاحًا من مايكروسوفت، وتكرر نفس السيناريو قبل فترة مع جهاز Wii U، ما يعني إيقاف خدمات الأونلاين لأجهزة الجيل السابع، باستثناء PS3.

أصبح PS3 هو الجهاز الوحيد من الجيل السابع الذي يحتوي على متجر نشط وإمكانية الوصول عبر الإنترنت، بينما كانت Nintendo أول من أقدم على تلك الخطوة، ففي عام 2022، أعلنت بالفعل عن إغلاق خدمات Wii U و 3DS eShop عبر الإنترنت، ومع ذلك، كان جهاز الجيل السابع من نينتندو هو Wii والذي تم إيقاف دعمه في 2019.

ias

أما بالنسبة لجهاز PS3، فقد كانت تنوي سوني إغلاق متجره قبل Xbox 360، ومع ذلك، بعد إعلان مفاجئ قبل عدة سنوات، تراجعت الشركة عن هذا القرار، ومنذ ذلك الحين، لم تكن هناك تحديثات حول موعد إيقاف دعم PS3.

مع انتشار الشائعات التي تشير إلى انتهاء الدعم النشط ووجود محاكي PS3 لجهاز ، فقد يحدث هذا عاجلاً وليس آجلاً، ومع ذلك، يظل جهاز PS3 هو الجهاز الرئيسي الأخير من الجيل السابع الذي مازال مدعومًا في الوقت الحالي.

في الواقع، لا يتوقف الأمر عند PS3، فمازال دعم PS Vita مستمرًا رغم إهمال سوني للمنصة وتوقفها عن إصدار أي ألعاب جديد في السنوات الأخيرة.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا