العاب / سعودي جيمر

مفاجأة: لعبة Baldur’s Gate 4 كانت قيد التطوير ولكن Larian قام بإلغائها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حققت لعبة Baldur’s Gate 3 الكثير من النجاح وحصدت جوائز كثيرة لدرجة أن المطور اعتبر أن فوز لعبته بالعديد من الجوائز تسبب لاستوديو Larian بالعديد من المشاكل، لأن حضور تلك الاحتفالات تسبب في تعطيل سير العمل.

سبق وان ذكر المطور أنه لن يكون هناك جزء ثاني أو توسعة للعبة بالدورز جيت 3 فالاستوديو يريد تجربة شيء جديد كلياً. ولكن ما لا نعلمه جميعاً أن Baldur’s Gate 4 كانت فعلاً قيد التطوير بمرحلة من المراحل قبل أن يعود استوديو Larian ويقرر إلغاء المشروع.

ias

كما قلت أوضح Larian Studios قبل بضعة أشهر أن لعبتهم القادمة لن تدور أحداثها في العوالم المنسية، لكن المطور بدأ العمل على Baldur’s Gate 4 قبل إلغاء المشروع لعدة أسباب. هذا ما استشفيناه في حديثه مع PC Gamer، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Larian، سوين فينسكي، أن الاستوديو كان منفتحًا في الأصل على فكرة المزيد من Baldur’s Gate، حيث كانوا في حالة ضعف بعد إصدار الإصدار الثالث في السلسلة. قال فينكه:

“عندما يكون مشروعك ناجحًا، يسألك الجميع باستمرار، متى الجزء الجديد؟ “وعندما تخرج، كمطور، من هذا الكهف البائس الصغير الذي كنت تجلس فيه لساعات طويلة جدًا وأنت تنهي عملك بعد إطلاق بالدورز جيت 3، فأنت في حالة ضعف. وكنا قريبين من الاقتناع بفعل الشيء الواضح، وهو العمل على جزء جديد.

في البداية، لم يكون Larian ينوي العمل على Baldur’s Gate 4 بل على توسعة للجزء الثالث من السلسلة لأنه كان يعتبر أسهل طريق يمكن اتباعه، حيث كان لديهم المحرك وكل شيء آخر بالفعل لإنشاء المزيد من المحتوى. كان التقدم سريعًا نظرًا لأن آلة الإنتاج كانت لا تزال موجودة ومتاحة، ولكن في نهاية المطاف، تمت إعادة تجهيز المشروع كلعبة جديدة، حيث لم يشعر فينك وفريقه أن العمل على هذه التوسعة لمدة ثلاث سنوات يستحق العناء. ولكن حدث نفس الشيء عندما أصبح المشروع بالدورز جيت 4، وبالرغم من أن Baldur’s Gate 4 كانت في حالة قابلة للعب جزئيًا، وكان اللاعبون سيحبونها حقًا ولكن عندما طُرحت فكرة إلغاء المشروع على المطورين، أجمعوا جميعاً على المضي قدمًا بذلك.

قررنا في البداية العمل على توسعة، قلنا أننا لدينا المحرك والعالم وعلينا فقط إضافة بضعة قصص جديدة، هذا ليس أمرًا صعبًا. التقدم كان سريعًا لأن آلة الإنتاج كانت لاتزال دافئة، لكنني كنت أعلم أنه على الأرجح لن يرضينا سوى أن نعيد العمل عليها 10 مرات. ففكرنا، هل نريد بالفعل أن نعمل على هذا لمدة 3 سنوات إضافية؟ بالنسبة لتوسعة قصصية لم يكن الأمر يستحق.

لكن بالنسبة لـBaldur’s Gate 4، هذا مشروع ضخم يحتاج سنوات أكثر ونحن لا نستطيع إمضاء كل هذا الوقت على مشروع واحد. كما أن تقديم الشيء نفسه لم يرق لنا. لكن كان المشروع ليعجب من أحبوا بالدورز جيت 3.

لعبة بالدورز جيت 3 متاحة الآن على الحاسب الشخصي وPlayStation 5 وXbox Series X وXbox Series S.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا