العاب / سعودي جيمر

مطور Rockstar السابق يفسر سبب انتشار القمامة في GTA 3 واختفائها من سان أندرياس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف مطور سابق في Rockstar عمل على ألعاب Grand Theft Auto الأولى عن سبب تواجد القمامة في عالم GTA 3 ولماذا لم تظهر في لعبة San Andreas؟

واحدة من أفضل التفاصيل الصغيرة في لعبة Grand Theft Auto 3 الكلاسيكية المفتوحة لعام 2001 وتكملتها بالعام 2002، Vice City، هي تواجد القمامة في مختلف الشوارع والأرصفة. إنها تمنح المدن في تلك الألعاب التي تعود إلى حقبة PS2 الكثير من الواقعية وتجعلها تبدو وكأنها أماكن حية مليئة بأشخاص حقيقيين يقومون بعيش حياتهم ورمي القمامة بالشوارع. لكن كل تلك القمامة اختفت في لعبة GTA: سان أندرياس الضخمة لعام 2004. فماذا حدث إذن؟ اتضح أنه لم يحب كل من طوّر ألعاب GTA ثلاثية الأبعاد كل تلك القمامة المتطايرة.

ias

في تغريدة بتاريخ 14 أغسطس نشرها أوبي فيرميج، وهو مطور سابق في Rockstar North، أوضح المبتكر أن الشوارع الرقمية في GTA 3 بدت ”نظيفة للغاية“ لذا ”أضاف القمامة“.

[القمامة في GTA 3 هي مجرد] مستطيل واحد يتحرك أحيانًا مع الرياح. ويمكن أيضًا أن تجرها السيارات المارة. صمم الفنانون أربعة textures لها. صحيفتان وورقتين من أوراق الشجر.

استُخدم هذا النظام نفسه في لعبة Vice City، ولكن مع تغيير بسيط. بعد أن يكمل اللاعبون مهمة معينة، والتي شهدت إسقاط منشورات من طائرة، تم استبدال أحد التكتشرز الأربعة بتلك المنشورات. كانت هذه تفاصيل لطالما لاحظتها في صغري وشيء أحببته في لعبة Vice City.

وإذا كنت تتساءل عن سبب انتقال القمامة أحيانًا عبر الأرض في GTA 3 و Vice City، فذلك بسبب الطريقة التي يكتشف بها القمامة ارتفاع الأرض أثناء تحركها. فهي لا تتعرف على مكان الأرض إلا عندما تهبط، لذا يمكن أن تنزلق أحيانًا عبر الخريطة أثناء الأنيميشن.

لماذا توجد نفايات GTA 3 في Manhunt وليس San Andreas؟!

عندما تم إصدار San Andreas في 2004، أتذكر أنني شعرت بخيبة أمل بعض الشيء لأن كل القمامة من GTA 3 و Vice City كانت مفقودة. لذا تساءلت أين ذهبت القمامة. في ذلك الوقت، اعتقدت أن جعل القمامة تتحرك في العالم كان سيكون أمراً صعباً بالنسبة للعبة مع كل المزايا الأخرى التي يجب  أن تتعامل معها. لكن اتضح أن السبب في ذلك هو أن بعض المطورين لم يعجبهم تلك القمامة المتطايرة في الأرجاء.

”لم يحب الجميع في الفريق كل تلك القمامة. لقد قمت بإزالتها في سان أندرياس لأنني خسرت الجدال في

ومع ذلك، ظهرت القمامة في لعبة Manhunt، وهي لعبة تسلل تركز على القتل تم تطويرها أيضًا بواسطة Rockstar North وتم إصدارها في العام السابق لـ San Andreas. فكيف حدث ذلك؟ وفقًا لفيرميج، يرجع السبب في ذلك إلى أن بعض مطوري GTA ساعدوا في ”الأشهر الأخيرة من تطوير Manhunt“. وقد أخذوا الوقت الكافي لإضافة المزيد من التفاصيل الى اللعبة من ضمنها شكل القمامة الشهيرة من GTA 3.

من كان يعلم أن بعض قطع القمامة التي تهب في مهب الريح يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام إلى هذا الحد؟ إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ألعاب GTA من حقبة PS2، فقد شرح فيرميج أيضًا سبب تغير حجم القمر عند التصويب عليه وسبق أن كشف أيضاً بأن مطوري GTA San Andreas جن جنونهم بسبب كمية العناصر التي تمت إضافتها

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا