العاب / سعودي جيمر

شرح قصة رزدنت ايفل (الجزء الرابع)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

خلال ما يقرب من 30 عامًا منذ إصدار اللعبة الأولى على الكمبيوتر الشخصي وجهاز بلايستيشن الأول عام 1996، ظهرت أكثر من 10 ألعاب رئيسية من سلسلة رزدنت ايفل Resident Evil، ناهيك عن بعض الإصدارات المعاد إنتاجها والعديد من العناوين الفرعية، وبينما ننتظر حاليًا الكشف عن الجزء الرئيسي التالي في مسار السلسلة، بعد النجاح المدوي لريميك Resident Evil 4، سنلقي نظرة على قصة اللعبة بالتفصيل ليتمكن أي محب من فهمها بشكل صحيح دون أي تعقيدات، فأي قصة ممتدة على مدار ربع قرن تحتاج إلى شرح وافٍ بلا شك.

Resident Evil 4

بعد ست سنوات من أحداث Code Veronica، اختفت شركة Umbrella منذ فترة طويلة، وذلك بسبب مزيج من الإشراف الحكومي وانهيار قيمة الأسهم اللاحق.

ليون كينيدي، الذي كان يعمل في قسم شرطة روتردام، أصبح الآن عميلاً حكوميًا أُرسل في مهمة لإنقاذ ابنة الرئيس، آشلي، من خاطفيها في الريف الإسباني، ويكتشف أن خاطفيها ليسوا طائفة تُدعى  Los Illuminadosفحسب، بل إنهم جميعًا مصابون أيضًا بطفيلي جديد يتحكم في العقول يُدعى Las Plagas.

ias

Resident Evil 4 Remake

أثناء عملية الإنقاذ، يلتقي ليون بالصدفة بحبيبته القديمة آدا وانج، التي مازالت على قيد الحياة وتبحث مرة أخرى عن الفيروس. بعد إنقاذ آشلي، يواجه ليون زعيم الطائفة سادلر، وبمساعدة آدا، يتمكنان من هزيمته. تظهر آدا حقيقتها مرة أخرى، فتأخذ عينة Las Plagas وتهرب بطائرة هليكوبتر، ولكن ليس قبل أن تدمر القاعدة نفسها، ثم يتمكن ليون وأشلي من الهروب والعودة إلى الوطن باستخدام الزلاجة النفاثة.

توسعة Resident Evil 5: Lost in Nightmares

بعد مرور عامين، وبينما كان ويسكر لا يزال طليقًا، يعمل كريس ريدفيلد وجيل فالنتاين معًا لصالح تحالف Bioterrorism Security Assessment Alliance، وبعد أن توصلا إلى دليل يقود إلى مؤسس Umbrella، أوزوالد إي. سبنسر، يلتقي الثنائي أخيرًا وجهًا لوجه مع رئيسهما القديم الذي تحول إلى عدوهما اللدود ألبرت ويسكر، الذي قتل سبنسر.

يبدو أن ويسكر أصبح أقوى من ذي قبل، وهو أكثر من مجرد ند لكريس وجيل، ولإنقاذ حياة كريس، تضحي جيل بنفسها، مما يؤدي إلى إرسالها هي وويسكر إلى حتفهما، ويشعر كريس بالحزن علي فقدانها.

Resident Evil 5

بعد مرور ما يقرب من ثلاث سنوات على وفاة جيل، يُكلَّف كريس بالقبض على الإرهابي ريكاردو إيرفينج، الذي يبيع الأسلحة البيولوجية العضوية في أفريقيا، وبصحبة شريكته الجديدة شيفا، يكتشف كريس أن السكان المحليين مصابون بشيء مشابه لوباء Las Plagas، والذي اكتُشِف لاحقًا أنه يُدعى Oroboros، كما علم من منظمة BSAA أن جيل ربما مازالت على قيد الحياة.

بعد هزيمة إيرفينج المتحور، علم كريس وشيفا أن شركة Tricell – الشركة التي تمول منظمة BSAA – قد استولت على أعمال Umbrella المشوهة بالتعاون مع ويسكر الذي مازال على قيد الحياة هو الآخر، وكانت تجري تجارب على البشر، ومن المؤسف أن إحدى ضحاياها هي جيل، التي مازالت على قيد الحياة أيضًا وهي الآن تحت سيطرة ويسكر.

يتمكن كريس وشيفا من السيطرة على جيل وإزالة جهاز التحكم في العقل قبل فوات الأوان، ويحاول ويسكر الفرار على متن قاذفة قنابل تهبط في (من بين جميع الأماكن) بركان. بعد بعض اللكمات القوية، يتمكن كريس وشيفا أخيرًا من هزيمة ويسكر مرة واحدة وإلى الأبد ويصبح كل شيء على ما يرام في العالم… على الأقل في الوقت الحالي.

Resident Evil 6

تركز هذه اللعبة على ثلاث قصص متشابكة، لذا استعدوا. في عام 2012، ظهر فيروس جديد من شركة أطلق عليها اسم Neo-Umbrella ويقودها شخص يشبه إلى حد كبير آدا وانج. يُعتقد أن الوافد الجديد إلى السلسلة، جيك مولر، هو المفتاح للقاح الفيروس المذكور بسبب الأجسام المضادة التي يمتلكها، والتي هي لكون جيك هو الابن غير المعروف حتى الآن لألبرت ويسكر.

في عام 2013، قرر الرئيس أن هذا يكفي وأن الوقت قد حان لكشف الحقيقة بشأن ما حدث بالفعل في مدينة راكون، ولكن قبل أن يفعل ذلك، وقع هجوم آخر بالأسلحة البيولوجية، وكان لزامًا على وكيله المخلص والمفضل في السلسلة، ليون كينيدي، أن يهزم الرئيس (الذي تحول الآن إلى زومبي).

ثم تصل آدا وونج وتخبر ليون أن مستشار الأمن القومي ديريك سيمونز مرتبط بمنظمة Neo-Umbrella وهو المسؤول عن الهجوم الإرهابي وأنه قام بتحضير سلالة جديدة من الفيروسات البيولوجية الخبيثة المعروفة باسم C-Virus، ثم يتوجه ليون إلى لملاحقة سيمونز.

كريس ريدفيلد، الذي يعاني الآن من اضطراب ما بعد الصدمة ويتوق إلى الانتقام بعد أن قتلت آدا فريقه، يتوجه أيضًا إلى الصين لملاحقته، وكذلك جيك. يكتشف كريس هوية جيك الحقيقية وعلى الرغم من اللحظة المحرجة عندما يخبر كريس جيك أنه قتل والده، إلا أنهما يتوصلان إلى حل في .

يموت سيمونز، ويصاب زميل كريس بيرس، ثم تنمو له ذراع جديدة بفضل C-Virus وينقذ كريس. يقتل جيك رئيسه، وأخيرًا، يفوز جميع الرجال الطيبين ويسلكون طرقًا منفصلة.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا