العاب / سعودي جيمر

أبرز وأهم إصدارات الألعاب في شهر سبتمبر 2024

يمكن القول أن شهر سبتمبر هو أضخم شهور 2024 من حيث عدد الألعاب القوية المتاحة وتنوعها، مع عناوين طال انتظارها منذ سنوات، وتجارب جديدة كليًا تسعى جاهدة لفرض اسمها على الساحة، وسواء كنت تخطط لمواجهة أسراب Tyranids في  Space Marine 2، أو مواجهة الشتاء الأبدي في Frostpunk 2، نتعرف سويًا على أهم ألعاب شهر سبتمبر 2024.

لعبة Harry Potter Quidditch Champions

نبذة عن اللعبة:

لم تحتوي لعبة Hogwarts Legacy العام الماضي على نشاط Quidditch قابل للعب، مما أثار استياء الكثيرين، ولكننا سنستمتع قريبا بهذه الرياضة الخيالية مع لعبة هاري بوتر القادمة بعنوان Harry Potter Quidditch Champions والتي كشفت WB Games عنها في وقت سابق هذا العام.

تقدم اللعبة ثلاث مدارس سحرية يمكن للاعبين الإنضمام إليها، هناك وادي جبال البيرينيه في أكاديمية بوسباتونز للسحر، والأماكن الجليدية في معهد دورمسترانج تحت الأضواء الشمالية، وبالطبع، الأراضي المألوفة لمدرسة هوجورتس للسحر.

تم وصف اللعبة على أنها لعبة تنافسية جماعية عبر الشبكة، حيث سيتمكن اللاعبون من صنع شخصياتهم الخاصة، وستكون هناك أيضًا خيارات التخصيص التي سيتمكن اللاعبون من فتحها أثناء اللعب.

ستسمح اللعبة للاعبين بتولي دور Beater أو Chaser أو Keeper أو Seeker عبر أوضاع لعب مختلفة، وسيكون هناك أيضًا مجموعة من الساحات المختلفة التي يمكن للاعبين الطيران من خلالها، بدءًا من ملعب ويزلي بورو وحتى ملعب كأس العالم للكويدتش.

تكمن المفاجأة في أن مشتركي PlayStation Plus سيتمكنون أيضًا من الحصول على اللعبة مجانًا، إذ أكدت Sony أن اللعبة ستتاح لمشتركي الخدمة الرقمية بفئتها الأساسية Essential بين 3 سبتمبر و 30 سبتمبر.

  • تصدر على , PS4, Xbox Series X|S, Xbox One, Switch, PC في 3 سبتمبر
  • تتوفر لخدمة PS Plus من اليوم الأول.

لعبة Age of Mythology Retold

نبذة عن اللعبة:

تأتينا من مبدعي سلسلة Age of Empires، تتجاوز Age of Mythology: Retold التاريخ إلى عصر أسطوري حيث تصطدم الأسياد والوحوش والبشر. من خلال الجمع بين أفضل عناصر عصر الأساطير المحبوب مع التصميم الاستراتيجي والمرئيات الحديثة في الوقت الفعلي، تعد Retold تجربة ملحمية ومبتكرة للاعبين القدامى والجدد على حد سواء.

قم بتأمين نطاقك، وبقيادة الوحوش الأسطورية، واستدع قوة الأسياد لسحق أعدائك. انطلق في حملات متعددة تمتد عبر 50 مهمة تأخذك عبر عالم أسطوري شاسع: حاصر جدران طروادة العظيمة، وقاتل العمالقة في نفايات ميدجارد المتجمدة، واكتشف أسرار أوزوريس في رمال المتحركة.

  • تصدر على Xbox Series X|S, Xbox One, PC في 4 سبتمبر
  • تتوفر لخدمة Game Pass من اليوم الأول.

لعبة Astro Bot

نبذة عن اللعبة:

على عكس Astro’s Playroom التي أتيحت مجانًا مع PS5، فإن Astro Bot عبارة عن مغامرة مستقلة كاملة الحجم تقدم أكثر من 4 أضعاف عدد العوالم مع أكثر من 50 كوكبًا لاستكشافه، و 300 روبوت لإنقاذه وعشرات القوى والميزات الجديدة التي يجب على اللاعبين اكتشافها.

استغرقت Astro Bot حوالي 3 سنوات في التطوير وفريق التطوير الأساسي الخاص بها في Team Asobi يتكون من 60 شخصًا، ومن المحتمل أن هذا لا يأخذ في الاعتبار الموظفين الآخرين الذين عملوا على المشروع خارجيًا.

تتضمن اللعبة الكثير من التنوع والأفكار، مثل ألغاز بسيطة  لإنقاذ بعض الشخصيات، أو طير يرافقك مقابل بعضًا من العملة التي تجمعها وينبهك عند اقترابك من Bots تنقذها كنوع من المساعدة والإرشاد لجمع كامل ما بالمرحلة، ولذا إذا كانت باقي الكواكب بنفس المستوى الذي سنحت لنا فرصة تجربته أو أعلى حتى فنحن مقبلين على واحدة من أفضل ألعاب المنصات ومرشح قوي للعبة السنة.

لعبة Warhammer 40,000: Space Marine 2

نبذة عن اللعبة:

بعد مرور ثلاثة عشر عامًا على إصدار الجزء الأول، يعود الجزء الثاني من سلسلة Warhammer 40,000 Space Marine مع آليات لعب أكثر تطورًا وأحداث أكثر إثارة. بالنسبة لأولئك المهتمين أكثر بمعرفة المدة التي يستغرقها التغلب على طور القصة الرئيسي للعبة، تم التأكيد على أن حملة Space Marine 2 تستمر 12 ساعة.

تقدم اللعبة مجموعة أطوار رئيسية، بما في ذلك Campaign الذي يستمر حوالي 12 ساعة، وتقوم بتجسيد الملازم تيتوس، مباشرة بعد أحداث الجزء الأول، ويقاتل تيتوس جنبًا إلى جنب مع شايرون وجادريل ضد أسراب Tyranids.

في طور Operations يمكنك إما اللعب مع صديقين أو اللعب منفردًا في منافسات PvE التي يمكن إعادة لعبها إلى ما لا نهاية، حيث تواجه أسراب Tyranids في 6 خرائط مختلفة للدفاع عن الإمبراطورية.

أخيرًا وليس آخرًا، في Eternal War، قاتل في مباريات 6 ضد 6 في 3 أوضاع لعب كلاسيكية مختلفة هي Annihilation و Seize Ground و Capture & Control.

  • تصدر على PS5, Xbox Series X|S, PC في 9 سبتمبر

لعبة Lollipop Chainsaw RePOP

نبذة عن اللعبة:

تعد Lollipop Chainsaw RePop نسخة معدلة من لعبة المغامرات والحركة Lollipop Chainsaw التي صدرت عام 2012، والتي تضع اللاعبين في دور المشجعة جولييت ستارلينج التي تستخدم المنشار، ويتم التعامل مع النسخة المحسنة بواسطة Dragami Games، ولم يشارك المدير الإبداعي الأصلي Suda51 ولا الكاتب المشارك جيمس غان في المشروع.

صدرت لعبة الذبح والتقطيع Lollipop Chainsaw قبل 10 سنوات لأجهزة Xbox 360 و PS3، ولا يمكننا القول أنها حققت نجاح مدوٍ، لكنها لاقت استحسان كبير في بعض عناصرها وتعرضت لانتقادات أخرى لأسباب متفرقة.

  • تصدر على PS5, Xbox Series X|S, Switch, PC في 12 سبتمبر

لعبة Test Drive Unlimited Solar Crown

نبذة عن اللعبة:

تعد Test Drive Unlimited Solar Crown ستكون اللعبة الحادية والعشرين في سلسلة Test Drive، والأولى في السلسلة منذ فترة طويلة، تحديدًا منذ إطلاق Test Drive Ferrari Racing Legends في عام 2012، واللعبة الثالثة في السلسلة الفرعية Unlimited التي تركز على سباقات العالم المفتوح.

قُد سيارتك حسب إحداثيات خريطة لم تصادفها مسبقًا في أي من ألعاب السباقات: جزيرة هونغ كونغ. تصميم جديد مبتكر تمامًا بمقياس 1:1 مليء بمواقع فريدة لاستكشافها. بدءًا من الشوارع القديمة الضيقة والطرق السريعة الرئيسية وحتى الطرق الجبلية والساحلية على الشواطئ: ستكون كل رحلة بالسيارة مختلفة عما قبلها. انطلق بمفردك أو مع أصدقائك وابحث عن مئات العناصر التي تستحق الجمع والاقتناء لتحصل على مجموعة متنوعة من المكافآت.

  • تصدر على PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One, Switch, PC في 12 سبتمبر

لعبة UFL

نبذة عن اللعبة:

تم الإعلان عن لعبة UFL لأول مرة منذ ثلاث سنوات، عندما صعد المطور Strikerz. Inc إلى مسرح حفل افتتاح Opening Night Live في Gamescom لتقديم عرض طموح للتنافس مع eFootball و FIFA، وبعد تأجيلات مختلفة ونسخ تجريبية متعددة، ستصل منافسة FC الجديدة في سبتمبر.

ظلت اللعبة قيد التطوير لمدة 6 سنوات وتستفيد من ميزات محرك Unreal Engine وتصميمات اللاعبين المحترفين والقوائم وخيارات التخصيص، والأهم أنها مجانية وتحاول تقديم تجربة عادلة لجميع اللاعبين في كرة قدم بعد أن غابت المنافسة في السنوات الأخيرة.

  • تصدر على PS5, Xbox Series X|S في 12 سبتمبر

لعبة Final Fantasy XVI

نبذة عن اللعبة:

تم الكشف أن لعبة Final Fantasy 16 كانت قيد التطوير للحاسب منذ عام تقريبًا، وستصل أخيرًا في سبتمبر مع ميزات جديدة تستفيد من إمكانيات أجهزة الحاسب.

سيتم بيع Final Fantasy 16 على Steam و Epic Games Store بسعر 49.99 دولارًا، وهو أقل من سعر 70 دولارًا الذي تم إطلاقه على PS5، ومع حقيقة أن اللعبة عمرها أكثر من عام، فربما كان هذا متوقعًا.

تقدم Square Enix أيضًا إصدارًا كاملًا سيكلف 69.99 دولارًا، وكما أكد المنتج Naoki Yoshida منذ فترة، بالإضافة إلى اللعبة الأساسية، سيتضمن الإصدار الكامل أيضًا توسعات ما بعد الإطلاق Echoes of the Fallen و The Rising Tide.

يتوفر أيضًا ديمو للعبة Final Fantasy 16 الآن، وهو أمر آخر اقترحه مطوروها سابقًا، وسيسمح الديمو للاعبين باللعب خلال القسم الافتتاحي للعبة، ونعم، سيُسمح لك بنقل بيانات الحفظ الخاصة بك إلى اللعبة الكاملة.

لعبة Dead Rising Deluxe Remaster

نبذة عن اللعبة:

هذه النسخة يبدو بأنها ستكون أقرب إلى ريميك من كونها ريماستر وإن كان اسمها يشير لكونها مجرد نسخة محسنة، فحسب تأكيد المطور سيحتفظ الإصدار القادم بالهيكل الأساسي للعبة الأصلية وآلياتها كما هي، مع الحفاظ على الرسوم المتحركة القتالية للعبة الأصلية، رغم ذلك يمكنك توقع تغييرات وتعديلات وتحسينات في عدد من المجالات الأخرى.

سيشمل ذلك إصلاح الرسوم بالكامل في محرك RE Engine، علاوة على ذلك، هناك العديد من التحسينات والتغييرات في سلوك الشخصيات غير القابلة للعب، وتحسينات في إمكانية اللعب بطرق أخرى مختلفة. ستمتلك اللعبة أيضًا حوارات مسجلة بالصوت بشكل كامل، وستتضمن حفظًا تلقائيًا ودعمًا للصوت بدقة 4K والصوت ثلاثي الأبعاد والمزيد.

لعبة Frostpunk 2

نبذة عن اللعبة:

تدور أحداث اللعبة بعد 30 عامًا من اللعبة الأولى، حيث عانى العالم من حدث كارثي جلب شتاءً أبديًا، وفي لعبة Frostpunk 2 نشهد أن The City ستستمر في البقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، ولأن الطبيعة البشرية هي ما هي عليه، فقد ظهرت فصائل مختلفة لدفع تطورها وإدارتها في اتجاهات مختلفة ومتعارضة في كثير من الأحيان. بصفتك الوكيل، فإن مهمتك هي إدارة كل ذلك.

من حيث الحجم، إنها بالتأكيد أكبر من سابقتها، حيث يمر الوقت بالأسابيع والأشهر بدلًا من الساعات والأيام. يمكن للاعبين أيضًا بناء مناطق كاملة مخصصة لأغراض مختلفة.

  • تصدر على PC في 20 سبتمبر

لعبة The Legend of Zelda: Echoes of Wisdom

نبذة عن اللعبة:

بعد اختفاء لينك فجأة، يقع على عاتق زيلدا مهمة إنقاذ مملكة Hyrule، ولن تستخدم سيفًا، بل تستخدم قضيبًا ثلاثيًا، ويمكن لهذا السلاح السحري إنشاء أصداء لأشياء مختلفة ونشرها في أي وقت، كذلك يمكنك نشر الصناديق الخشبية والكتل المائية والمزيد لاستكشاف العالم وحل الألغاز. يمكن لزيلدا أيضًا استدعاء أصداء الوحوش التي تقاتل من أجلها، ولكل منها قدرات فريدة، والنتيجة هي تجربة فريدة لكل لاعب.

  • تصدر على Switch في 26 سبتمبر

لعبة FC 25

نبذة عن اللعبة:

تمنحك EA SPORTS FC 25 طرقاً أكثر لتحقيق الفوز للنادي. تعاون باستخدام Rush من نوع 5 ضد 5، وهي طريقة جديدة للعب مع الأصدقاء في Football Ultimate Team‎ والأندية وركلة البداية في بيئة لعب صغيرة النطاق. في Rush في Football Ultimate Team، ابن تشكيلة أحلامك المكوّنة من 5 لاعبين مع ما يصل إلى 3 أصدقاء، ويتحكّم كل واحد في عنصر اللاعب المفضّل لديك.

تتيح لك الإضافات الجديدة في مهنة المدير الفني ومهنة اللاعب أن تعيش أهم القصص من الواقع مع نقاط البدء المباشرة. أعد كتابة قصص الأيقونات السابقة مع فرق من الوقت الحالي في مهنة اللاعب؛ وللمرّة الأولى، العب تجربة واقعية لمهنة السيدات، حيث ستتحكّم في نادٍ أو لاعبة من أفضل 5 دوريات للسيدات.

ما أكثر الألعاب التي أثارت اهتمامك ضمن إصدارات سبتمبر 2024؟ شاركنا في التعليقات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا