العاب / سعودي جيمر

مخرج Final Fantasy 14: سكوير انكس ترغب في تعميق العلاقة مع لاعبي Xbox

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في العام الماضي خرج Phil Spencer قائد Xbox بتصريحات في GDC يقول فيها بأن مايكروسوفت تخطط لتحسين علاقتها مع Square Enix. والآن نسمع تصريحات مشابهة من أحد كبار الموظفين في سكوير انكس.

حيث قال منتج ومخرج لعبة Final Fantasy 14 ”ناوكي يوشيدا“ إن شركة Square Enix ترغب في ”تعميق العلاقة مع لاعبي Xbox“ بعد إصدار لعبة الـ MMORPG على اكسبوكس.

ias

تم الإعلان عن وصول لعبة Final Fantasy 14 على Xbox في مهرجان  Fan Fest الخاص بلعبة Final Fantasy 14 في لاس فيجاس العام الماضي، حيث صعد رئيس Xbox فيل سبنسر إلى المنصة ليعلن الخبر حينها. من ثم تم إصدارها بعد ذلك في 21 مارس، حيث كانت التوسعة الأخيرة Dawntrail أول إصدار لها إلى جانب الحاسب الشخصي والبلايستيشن.

في حديثه إلى Eurogamer في Gamescom، أشار يوشيدا إلى أن اللاعبين ”انتظروا إصدار Xbox لفترة طويلة“ ولكنها حظيت ”باستجابة قوية حقًا“ مع نمو المجتمعات على المنصة.

ثم تحدث بشكل عام عن جلب ألعاب فاينل فانتسي إلى أجهزة اكسبوكس فقال:

بالطبع، عندما تم إصدار فاينل فانتسي 15، لم تكن لعبة فاينل فانتسي 14 متاحة على Xbox في ذلك الوقت. ”وحالياً، لعبة Final Fantasy 16 غير متاحة على Xbox. لذا مع وضع ذلك في الاعتبار، صحيح أنه بسبب الفترة الزمنية التي انقضت منذ ذلك الحين، تقلصت قاعدة معجبي فاينل فانتسي على Xbox.

مع طرح فاينل فانتسي 14 للجهاز هذا يعتبر فرصة يجب اغتنامها لتقوية المجتمع على Xbox تجاه عنوان فاينل فانتسي. أعتقد أن هذا هو المكان الذي سنقوم فيه بمزيد من التواصل والعمل على تأسيس المجتمع للمضي قدمًا. وهذا أمر مهم، ليس بالنسبة لـ Final Fantasy 14، بل بالنسبة لـ Square Enix. مع إصدار فاينل فانتسي 14 على Xbox، قضى فيل سبنسر الكثير من وقته والكثير من الجهد وبذل الكثير من العمل الشاق لجعلها حقيقة واقعة. لذلك نود أن نستفيد من ذلك على أفضل وجه ونزيد من تعميق العلاقة مع لاعبي Xbox للمضي قدمًا.“

وأشار يوشيدا، إلى أن إكس بوكس عانى في بسبب انخفاض عدد المستخدمين وهذه كانت حجة سكوير انكس بالسابق لعدم الاهتمام بطرح ألعابها للمنصة. حيث قال يوشيدا:

بطبيعة الحال، ولأننا مطورون يابانيون، لدينا رغبة في أن يلعب الكثير من الناس في بلدنا ألعابنا“، مضيفًا ”إنها حقًا نقطة صعبة من وجهة نظر تجارية.

ومع ذلك، في Square Enix، قمنا بتغيير سياستنا. لذلك نحن الآن نتجه نحو سياسة إصدار ألعابنا على أساس تعدد المنصات، ونريد حقًا أن يلعب أكبر عدد ممكن من اللاعبين ألعابنا. لذا مع إصدار Final Fantasy 14 كنقطة بداية، نريد إصدار المزيد من ألعاب Square Enix على Xbox، وسيكون هناك المزيد من ألعابنا التي ستصدر على Xbox. لذا، آمل أن يتطلع اللاعبون إلى ما سيصدر في المستقبل على المنصة.

في شهر مايو الماضي، أصدرت Square Enix خطة عمل متوسطة الأجل إلى جانب تقريرها المالي، مشيرة إلى أن الشركة ”تسعى بقوة“ إلى استراتيجية لطرح ألعابها على عدة منصات كجزء من خطوة ”لتنويع فرص الأرباح“.

ويبدو أن إصدار لعبة Final Fantasy 14 على Xbox – وهي اللعبة الأكثر ربحية للشركة – هو خطوة كبيرة إلى الأمام في هذه الاستراتيجية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا