العاب / سعودي جيمر

مؤدي صوت بطل Red Dead Redemption 2 يرغب بتأدية دور آرثر في تلفزيوني مقتبس منها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شخصية آرثر مورغان واحدة من الشخصيات الأيقونية في صناعة الألعاب والتي استطاعت أن تحفر نفسها في ذاكرتنا بشكل سريع رغم عدم ظهورها إلا في لعبة واحدة هي Red Dead Redemption 2. هذه اللعبة التي تخطت مبيعاتها 65 مليون نسخة مباعة عالمياً، يمكن أن تكون مادة دسمة لتحويلها لمسلسل تلفزيوني أو سينمائي هوليودي.

لكن السؤال من سيلعب دور آرثر مورغان في المسلسل أو الفيلم؟ يقول صاحب صوت آرثر مورغان في لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 إنه يرغب ”بالتأكيد“ في العودة إلى الشخصية في عمل تلفزيوني أو سينمائي، ولكن موقف هوليوود من ممثلي ألعاب الفيديو قد يجعله يفكر مرتين قبل أن يخطو هذه الخطوة.

ias

في سؤال وجواب أُجري مؤخراً في مجلة Gamology، سُئل روجر كلارك عما إذا كان يرغب في لعب شخصية Red Dead Redemption 2 في فيلم أو تلفزيوني. ورداً على ذلك قال: ”قبل أربع أو خمس سنوات، كنت سأقول نعم، بالتأكيد. ولكن الآن، أصبح رأيي في الأمر أكثر تعقيداً قليلاً.“

بينما يشير كلارك إلى أننا ”بدأنا نرى المزيد والمزيد من اقتباسات ألعاب الفيديو يتم تحويلها إلى أفلام سينمائية وتلفزيونية“، وهذا بالتأكيد أمر جيد. ”لكن ما لا أعتقد أنه رائع هو كيف أن طاقم العمل الأصلي لا يتم الاعتراف به أو حتى النظر إليه.“

يشير كلارك إلى الممثلين الأصليين في لعبة The Last of Us، تروي بيكر وآشلي جونسون، كاستثناء ملحوظ لهذه القاعدة:

”لقد رأينا تروي وآشلي في المسلسل التلفزيوني، وأعتقد أن ذلك كان رائعًا – ولكن في كثير من الأحيان، لا نرى الممثلين الأصليين يتم النظر إليهم أو حتى منحهم فرصة تأدية أدوارهم الأصلية بالألعاب في الأفلام أو المسلسلات المقتبسة عنها وهم حتى لا يحصلون على فرصة خوض تجارب أداء.“

أحد الأسباب وراء ذلك، هو الاعتقاد الخاطئ بأن هذا مجرد تمثيل صوتي. فإذا كان لدى [منتجي الأفلام والتلفزيون] فهم أفضل لمدى قدرة ممثلي ألعاب الفيديو على تجسيد  هذه الأدوار جسديًا، أعتقد أن هذا قد يغير مواقفهم تجاهها.”

حتى لو كان كلارك يعتقد أنه قد بدأ يتقدم في السن قليلاً ليلعب دور آرثر، إلا أنه يقول إنه سيلعب الدور “بالتأكيد” إذا طُلب منه ذلك.

وتعقيباً على قلة تقدير ممثلي الأصوات بالالعاب كان ممثل دور بطل God of War قد رد على تصريحات رئيس أمازون بعد قوله بأنه “لا يوجد تمثيل بألعاب الفيديو”.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا