العاب / سعودي جيمر

فنان يدعي أن Rockstar عرضت عليه 7500 دولار فقط مقابل حقوق أغنيته في GTA 6

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ما زلنا نجهل الكثير عن لعبةٍ هائلة مثل GTA 6، والتي تم تأكيد صدورها في العام المقبل، وقد يمكننا القول بأننا ربما نعرف عن الجانب التجاري للأشياء المرتبطة بها أكثر مما نعرفه عن اللعبة نفسها.

وذلك لأننا علمنا أن Take-Two و Rockstar Games قد تستبدلان السعر التقليدي السائد للألعاب الذي يبلغ 70 دولارًا عند إطلاق لعبتهما المرتقبة GTA 6، التي كلفت ميزانيتها 2 مليار دولار حسب ما صرحتا عنه.

ias

ومن خلال سلسلة من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، أصبح لدينا فكرة عن الأشياء التي يمكن لبعض هذه الميزانية الهائلة الذهاب إليه، حيث ناقش الفنان “مارتين وير” الذي يُعرف بكونه عضوًا في فرقتي موسيقى البوب ​​Human League وHeaven 17 في يوم السبت الماضي الإجراءات المالية المتعلقة بالحصول على حقوق أغنية له في لعبة Grand Theft Auto القادمة.

إذ تكلم عبر صفحته على منصة X كيف قام بعض الناشرين بالاتصال به نيابة عن Rockstar في محاولة لترخيص أغنية “Temptation” في GTA 6، وذكر مارتين وير:

“كنت متحمسًا للثروة الهائلة التي كانت على وشك أن تتجه نحوي، وانتقلت إلى أسفل رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالعرض مباشرةً لأرى المبلغ المعروض علي.”

“وذلك عندما اكتشفت بأن العرض كان 7500 دولار فقط لشراء أي عائدات مستقبلية من اللعبة إلى الأبد”،

وبناءً على رد فعله ومدى الصدمة التي أصيب بها يبدو أن الفنان المذكور رفض عرض Rockstar بهذا المبلغ الضئيل.

من المهم ملاحظة أن القصة تُروى من طرفٍ واحد، ومن المستحيل التحقق من أيٍ من هذه التفاصيل المزعومة دون رؤية مقترح العقد الفعلي، كما أن الغرض من شراء الأغنية غير واضحٍ أيضًا، هل سيتم شرائها من أجل الفيديو التشويقي، أو لكي تظهر على محطات الراديو داخل اللعبة، أو لأغراضٍ أخرى مثل ظهورها مع المقاطع السينمائية في اللعبة أو ما شابه، ومع ذلك، إذا كانت تفاصيل ما قاله الفنان صحيحة، فمن المنطقي أن يكون لدى Rockstar على الأرجح مقياس متدرج عندما يتعلق الأمر بالدفع للفنانين من أجل حقوق أعمالهم.

مع العِلم بأنه على مر السنين، ضمت ألعاب GTA أعمالاً لفنانين مشهورين للغاية مثل مايكل جاكسون و إلتون جون و دكتور دري من بين فنانين آخرين، لذا يبدو مبلغ 7500 دولار ضئيلًا جدًا لأي شخص من هذا العيار، لذا من المحتمل أن يكون هناك مقياسٌ متبعٌ للتسعير في Rockstar بالفعل، لكن هذا لا يعني أن مارتن وير ليس مشهورًا في حد ذاته، إذ أنه كان جزءًا من مجموعتين موسيقيتين متميزتين.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا