العاب / سعودي جيمر

تطوير Pro استغرق 19 شهرًا فقط لينتقل من النموذج الأولي إلى الإصدار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اليوم هو اليوم الذي ستكشف فيه سوني عن جهاز Pro الجديد. بعد أشهر طويلة من التسريبات والشائعات، ناهيك عن التأكيدات شبه المؤكدة على قرب إطلاقه من مختلف المطورين في Gamescom، سيصعد كبير مهندسي بلايستيشن مارك سيرني (الذي صمم بالفعل PlayStation 4 و PlayStation 4 Pro و PlayStation 5) إلى المنصة للكشف عن الجهاز في وقت لاحق اليوم في عرض مدته 9 دقائق من المقرر أن يكون في الساعة 6 مساءً بتوقيت .

يمكن القول أن توم هندرسون كان من أوائل الإعلاميين الذي سرب لنا تفاصيل حول PlayStation 5 Pro. على سبيل المثال، أكد المواصفات المسربة من فيديو Moore’s Law Is Dead وكشف أن الاسم الرمزي للمنصة هو Trinity، اليوم عاد هندرسون ليذكر عبر تويتر أن سوني تمكنت من تحقيق إنجاز مثير للإعجاب مع PS5 Pro، حيث انتقلت من النموذج الأولي إلى الإصدار في تسعة عشر شهراً فقط دون أن يفوتها أي مواعيد نهائية. إذا تم تأكيد ذلك، فسيكون بالفعل إنجازاً كبيراً.

ias

مع بقاء ساعات قليلة على الإعلان الكبير، دعونا نلخص مرة أخرى ما نعرفه من التسريبات الأكثر مصداقية حول الجهاز:

  • تحسين الأداء بنسبة 45% في rasterized rendering بفضل وحدة معالجة رسومات أكبر وذاكرة أسرع
  • بنية تتبع الأشعة المحسَّنة بشكل كبير والتي توفر سرعة تتراوح بين 2-3 أضعاف في المتوسط، مع ذروة تصل إلى 4 أضعاف
  • بنية مخصصة للتعلم الآلي تدعم 300 TOPS بمعدل 8 بت لتشغيل تقنية الترقية الطيفية الفائقة (PSSR) من PlayStation، وهي نسخة سوني من الدقة الفائقة متعددة الإطارات القائمة على خوارزمية التعلم الآلي (PSML).
    إن PSSR هي نسخة محسّنة بالتعلم الآلي من الترقية الزمنية المضادة للتعرجات (TAAU) المشابهة لتقنية NVIDIA DLSS أو AMD FSR وتدعم (HDR) بشكل كامل.

هناك بعض الحكايات الأخرى من المعلومات التي شاركها المسرب براين بوتر الذي توقع بنجاح أن الإعلان سيأتي في 10 سبتمبر. ووفقًا لبوتر فإن النسخة الرقمية من PS5 Pro ستتوفر اعتبارًا من 14 نوفمبر بسعر 499.99 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة، بينما ستصدر نسخة مشغل الأقراص في 5 ديسمبر بسعر 589.99 جنيهًا إسترلينيًا. يقال أيضاً أن بلايستيشن 5 برو سيحتوي أيضاً على يد تحكم DualSense محسّنة تتميز بعمر بطارية أفضل وtriggers ”محسّنة“ وتدعم HDR10+ وDolby Vision على خدمات بث ووسائط مختارة. أخيرًا وليس آخرًا، من المفترض أن يتم بث حلقة State of Play التالية في 19 سبتمبر، على الرغم من أنها ستكون مخصصة للألعاب المستقلة وألعاب الطرف الثالث بدلاً من ألعاب الطرف الأول من PlayStation Studios.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا