العاب / سعودي جيمر

هل سيتمكن Pro من تشغيل لعبة GTA 6 بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عندما يحين موعد إصدار GTA 6 بالأسواق، سيكون Pro الجهاز الأقوى المتاح لتشغيل اللعبة – لن تصدر على PC إلا بعد فترة – ولكن هل يعني هذا أنه سيقدم أداءًا مثاليًا؟ أي دقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية؟ نعم هذا هو الوضع المثالي على أجهزة الألعاب المنزلية.

يقول ريتشارد ليدبيتر، المحرر التقني في Digital Foundry:

ias

أعتقد أن هناك أدلة جيدة تشير إلى أن مقطع الفيديو الدعائي للعبة GTA 6 من العام الماضي كان يعمل إما على PlayStation 5 أو Xbox Series X، وعلى هذا النحو، فإن المستوى المذهل من التفاصيل الرسومية التي شوهدت في هذا المقطع الدعائي يجب أن يكون قابلاً للتحقيق باستخدام قوة طراز PlayStation 5 الأصلي لعام 2020. ومن المنطقي إذن أن يكون جهاز PS5 Pro الجديد أكثر من قادر على تقديم ما رأيناه في تلك النظرة القصيرة على Vice City.

ومع ذلك، فإن معدلات الإطارات هي شيء مختلف تمامًا، وعندما سُئل عما إذا كان من الممكن تشغيل GTA 6 بمعدل 60 إطارًا في الثانية على PS5 Pro، كان ريتشارد صريحًا في تحليله:

لا. لطالما كانت ألعاب Grand Theft Auto تعمل على محاكاة معقدة تضغط على وحدة المعالجة المركزية بقوة، وهذا هو السبب في أن كل لعبة GTA تم إطلاقها في البداية على منصاتها المستهدفة بمعدل 30 إطارًا في الثانية (أو أقل!).

يستخدم PS5 Pro نفس وحدة المعالجة المركزية مثل PS5 وسيكون من الصعب للغاية الوصول إلى 60 إطارًا في الثانية إذا كان إصدار PS5 الأساسي يستهدف 30 إطارًا في الثانية، هذه ليست مشكلة وحدة معالجة الرسومات، بل مشكلة وحدة المعالجة المركزية.

يشار إلى أن GTA 6 ستصدر في خريف 2025 على PS5 و Xbox Series.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا