العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب من المستحيل على اللاعبين الجدد تجربتها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صورة الجزء الافتتاحي من لعبة Dragon’s Lair على جهاز SNES ستظل محفورة في ذاكرتي إلى الأبد بسبب عدد المرات التي مت فيها هنا كطفل. هذا المثال المثالي يُظهر كيف أن عقلية ألعاب الأركيد القاسية ليس لها أي مكان على أجهزة الكونسول.

في الأركيد، كان من المعتاد أن تكون هناك طفرات صعوبة شديدة وغير عادلة في كثير من الأحيان كوسيلة لاستخلاص المزيد من النقود من جيوب اللاعبين. ولكن على أجهزة الكونسول، جعلت هذه اللحظات اللاعبين يغادرون غاضبين، حيث أننا دفعنا بالفعل مقابل اللعبة، فما الفائدة من معاقبتنا بلا سبب؟

الجزء الافتتاحي من هذه اللعبة سيقتلك مرارًا وتكرارًا بلا رحمة، سواء من الخفافيش التي تطير عبر ، أو الجسر الذي ينهار، أو التنين الذي يظهر ويطلق كرات نارية موجهة، أو ربما بسبب تأخر الاستجابة في الأزرار، حيث تلقي السكاكين وكأنك في غيبوبة!

هذا الجزء محبط للغاية لأي لاعب جديد لدرجة أنهم ربما لن يتجاوزوا هذه اللحظة أبدًا، خاصة عندما يظهر الخفاش الأخير بينما تسير عبر البوابة لتتعرض لضرر لا يمكن تجنبه.

6. Eve: Online

مجرد النظر إلى لعبة Eve Online يجعل يدي تتعرقان.

هذه اللعبة شديدة الصعوبة ومعاقِبة بشكل لا يُصدق للاعبين الجدد لدرجة أن العجب يكمن في أن أي شخص يحاول حتى التعرف عليها. في لحظة صادمة من حياتي، عندما طلبت من صديق أن يعلمني كيفية اللعب، ضحك قبل أن يتصل بصديقه الذي كان يلعب اللعبة لمدة عشر سنوات لكي يضحكا عليّ معًا.

ما يجعل التجربة مروعة جدًا للمبتدئين ليس فقط صعوبة التعرف على عناصر التحكم في اللعبة، والتي تبدو مثل محاولة حل مكعب روبيك وأنت ترتدي قفازات ملاكمة، بل أيضًا أنك لا “تلعب لعبة” فقط، بل تدخل إلى عالم حي مع مجتمع مزدهر واقتصاد حقيقي مرعب. الأشخاص الذين صنعوا مسيرتهم من هذه اللعبة ليسوا متحمسين عندما يظهر مبتدئ يحاول السرقة أو القتال أو التلاعب بالأشياء.

إذا لم تكن جزءًا من شركة في هذه اللعبة، فأنت لا شيء، وليس الأمر وكأن الدعوات تأتي بسهولة. Eve Online هي تجربة رائعة، ولكنها لا تبدأ حقًا إلا عندما تكون قد استثمرت فيها سنتين على الأقل.

5. Dwarf Fortress

مع معظم الألعاب المذكورة في هذه القائمة، يكون من الصعب بالفعل فهم ما يجري على الشاشة بسبب الكم الهائل من المعلومات المتدفقة من كل زاوية. ولكن Dwarf Fortress تنظر إلى هذه الألعاب وتضحك بصوت عالٍ، مشيرةً إلى رسوماتها بأسلوب ASCII التي ستعمل على حرق عينيك بالكامل.

نعم، اللعبة لا تكتفي فقط بكونها تمتلك منحنى صعوبة محبطًا يدور حول تعلم كيفية استخراج المعادن من عوالم مولدة تلقائيًا، ولكن أسلوب الفن الأصلي في Dwarf Fortress مبهم جدًا لدرجة أنك لن تعرف أحيانًا ما الذي يحدث على الشاشة.

حتى إذا قررت تشغيل النسخة المعاد تصميمها ذات الأسلوب الفني الأكثر جاذبية، فإن اللعبة تشبه شخصًا يلقي بكتاب ضخم على يديك ثم يأمرك بقراءته. والكتاب مكتوب بلغة أجنبية، وهناك شخص يصرخ في وجهك لتسريع القراءة كل خمس دقائق.

بصراحة، ليس من المجدي حتى الاقتراب من هذه اللعبة إلا إذا قمت بالبحث والقراءة حول كيفية لعبها قبل أن تبدأ. مما يجعلها مثالًا غريبًا للعبة تحتاج إلى تدريب عليها مسبقًا لتحصل على أكبر قدر من المتعة منها

4. Dark Souls

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا