العاب / سعودي جيمر

إعلامي: هنالك ألعاب داعمة لـ Pro ستعمل بمعدل 30 إطاراً فقط!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وسط الجدل الحاصل هذه الايام حول Pro يقول البعض بأن نقطة التسويق الرئيسية لهذا الجهاز قد تكون بأنه المكان الأمثل لتشغيل لعبة GTA 6. خصوصاً مع شائعات حصول سوني على عقد تسويق اللعبة من روكستار.

لكن يوم أمس خبير Digital Foundry أجاب عن سؤال المليون دولار، هل سيتمكن PS5 Pro من تشغيل لعبة GTA 6 بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية؟ الجواب كان مخيباً للآمال بعض الشيء حيث يرى المحلل Richard Leadbetter أن لعبة GTA 6 لن تقدم 60/4K إطار على PS5 Pro والسبب أن الجهاز تجاهل تمامًا الترقية على صعيد المعالج CPU.

ias

واليوم الإعلامي  Tom Warren خرج هو الآخر لينبهنا بأن هنالك ألعاب داعمة لـ PS5 Pro ستعمل بمعدل 30 إطاراً فقط!، حيث نشر تغريدة يعيد فيها تذكيرنا بمعلومة سابقة سبق ونشرها هو. وقال بأن سوني لم تكن واضحة جداً بخصوص هذا الأمر. ولكن هنالك ألعاب ستعمل على بلايستيشن 5 برو بمعدل 30 إطاراً فقط، والدليل على ذلك أن شروط سوني لوضع ملصق PS5 Pro Enhanced هي شروط مرنة بعض الشيء.

فضمن تلك الشروط هو أن على اللعبة أن تعمل على الجهاز بنفس معدل الإطارات ولكن بدقة وضوح أكبر أو بسقف أعلى لدقة الوضوح للألعاب التي تعمل بدقة وضوح ديناميكية، أو أن تقدم اللعبة دقة وضوح أكبر على بلايستيشن 5 برو مما يعني بأن القرار يعود للمطورين للتركيز على الجانب الذي يرغبون بتحسينه إما معدل إطارات أعلى أو دقة أكبر. بالتالي دعم الألعاب لجهاز بلايستيشن 5 برو لا يعني بالضرورة ضمان تقديم ألعاب تعمل بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

بالمقابل تقول الأنباء بأن بعض ألعاب بلايستيشن 5 برو «المحسنة» ستعمل بدقة 8K أو 120 إطارًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا