العاب / سعودي جيمر

محلل: غياب المنافسة هو السبب وراء سعر Pro الباهظ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رغم الميزات الثلاثة الكبار التي سيقدمها جهاز Pro إلا أن الجميع الآن تناسى تلك المزايا وبدأ يتحدث بغضب عن سعر بلايستيشن 5 برو المبالغ به. حيث يتم السخرية حالياً من PlayStation، ويصفونها بأنها بعيدة عن الواقع، حيث يشعر الناس بالحيرة من كيفية إفلات الشركة من العقاب على فرض هذا المبلغ الكبير على منصة لا يحتاجها أحد.

وفقًا لمحلل صناعة الألعاب في Ampere Piers Harding-Rolls، هناك عدة أسباب لارتفاع سعر المنصة. بالبداية سوني تحاول حماية هامش ربحها، فهي لم تعد مستعدة لبيع منصاتها بخسارة عالية كما حدث بأجيال سابقة، لاسيما مع التضخم الحاصل في سلاسل التوريد.

ias

ومع ذلك، فإن أحد العوامل الرئيسية الأخرى التي يذكرها بيرس هاردينج رولز هو ”عدم وجود منافس مباشر كمنصة اكسبوكس محسنة.“ عند إطلاق جهاز PS4 Pro، كان جهاز Xbox One X في متناول اليد ليكون منافسًا مباشرًا لمنصة سوني. ولكن الآن مايكروسوفت لا تنوي كما قالت بنفسها طرح اكسبوكس سيريس محسن.

ويمضي هاردينغ-رولز ليوضح أن عدم وجود منافسة جعلت من ”الأسهل لسوني أن تتخذ قرار بطرح جهازها الذي لا يوجد له منافس بنقطة سعر أعلى“، ولو كان هناك Xbox محسن لما كانت فرضت سعر 700 دولاراً لقاء PS5 Pro.

ومع ذلك، على الرغم من ارتفاع سعر PS5 Pro، يبدو أن الكثير من الناس سيشترونه. يقول هاردينج رولز إنه يتوقع أرقام مبيعات مماثلة لجهاز PS4 Pro، ويبدو أن هذا هو الحال على الأرجح مع ارتفاع مبيعات محرك أقراص PS5 الاختياري الذي تم إصداره مؤخرًا بعد الإعلان عن المنصة.

من المتوقع أن يتم بيع حوالي 13 مليون جهاز PS5 Pro بين تاريخ إطلاقه وعام 2029، حيث من المحتمل أن نحصل على جيل جديد من أجهزة PlayStation، لذلك إذا كان Ampere محقًا في تحليله، فيبدو أنه لا يزال هناك الكثير من عشاق PlayStation على استعداد لإغراق محتويات حساباتهم المصرفية في جيوب سوني.

هذا وكان محلل قد برر سعر PS5 PRO بالقول أن مُلاك PS5 هم الفئة الأغنى من اللاعبين!.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا