العاب / IGN

مطور Palworld يُفكر في تحويلها إلى لعبة خدمية مجانية أو التمسك بنموذج الدفع مقابل اللعب

في يناير الماضي صدرت لعبة Palworld واستطاعت اللعبة سريعًا أن تُحقق أرقامًا قياسيًا سواء على صعيد المبيعات أو حتى أرقام اللاعبين المتزامنة، وحظيت اللعبة بشعبية كبيرة خلال الأشهر التالية، ولكن بعد ذلك انخفضت أعداد اللاعبين "على الرغم أنها لا تَزال واحدة من أكثر الألعاب التي تم لعبها عبر Steam". وهو الأمر الذي جعل مطور اللعبة Pocketpair يُفكر في مستقبلها.

حيث كشف أستوديو Pocketpair عن معضلة تواجهه أثناء التفكير بمستقبل اللعبة، وهو إما تأخذ اللعبة فكرة الألعاب الخدمية المجانية أو التمسك بنموذج الدفع مقابل اللعب الذي تتبعه اللعبة في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي صرح به "تاكورو ميزوبي" الرئيس التنفيذي لأستوديو Pocketpair وأفكاره تجاه مستقبل Palworld.

ففي مقابلة مع ASCII Japan ترجمها موقع Automaton، قال "تاكورو ميزوبي" بأن أستوديو Pocketpair بحاجة إلى اتخاذ قرار بين نموذجي للعمل.

وقال "تاكورو":

عندما تفكر في الأمر من منظور تجاري، فإن جعل Palworld لعبة خدمية من شأنه أن يطيل عمرها ويجعلها أكثر استقرارًا من حيث الربحية. ومع ذلك لم يتم تصميم اللعبة في البداية بهذا النهج، لذلك سيكون هناك العديد من التحديات التي ينطوي عليها المضي قدمًا بمسار اللعب الخدمي.

أحد هذه التحديات هو تحويل Palworld من لعبة مدفوعة الأجر إلى لعبة مجانية، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى زيادة تحقيق الدخل

وقد أضاف "تاكورو" قائلاً:

من الشائع أن تكون ألعاب الخدمة المباشرة من نوع الألعاب المجانية مع عناصر مدفوعة داخل اللعبة مثل العناصر التجميلية والتذاكر الموسمية، لكن Palworld هي لعبة دفع مقابل لعب، لذا من الصعب تحويلها إلى لعبة خدمية من الألف إلى الياء.

في حين أن هناك أمثلة على الألعاب التي نجحت في التحول من الإصدار المميز إلى الإصدار المجاني أبرزهم بالتأكيد Fall Guys وPUBG، لذلك فإن القيام بذلك يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد والكثير من المخاطر.

وواصل "تاكورو" تصريحاته قائلاً:

استغرقت كلتا اللعبتين عدة سنوات لإحداث هذا التحول، وعلى الرغم أنني أفهم أن نموذج الألعاب الخدمية مفيد للأعمال، إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة.

يبدو أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد، ويدرك أستوديو Pocketpair تمامًا رد الفعل العنيف المحتمل من اللاعبين الذين دفعوا بالفعل 30 دولارًا للعب Palworld. مع العلم أن Palworld تم إطلاقها في بنسخة الوصول المبكر منذ ما يزيد قليلاً عن نصف عام، لذا فهي لا تزال في أيامها الأولى بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا