عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

يوضح الفارق بين الأهلية والاستحقاق

تم النشر في: 

04 أغسطس 2024, 4:07 مساءً

كشف برنامج حساب المواطن ما هوا الفرق بين الاهلية والاستحقاق في البرنامج، حيث يتم إيداع الدعم بناءا على معايير الأهلية والاستحقاق التي حددها البرنامج.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق في

وأوضح حساب المواطن أن الفرق بين الأهلية والاستحقاق يتضمن:

وأوضح حساب المواطن أن معايير الاهلية هي الشروط التي لابد من انطباقها على المتقدم وأسرته ليصبح مستفيدا من البرنامج، أما معايير الاستحقاق فهي المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته، مضيفا أنه يتم احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد وفقًا للمعايير التالية:

وأشار البرنامج إلى أنه يمكن التأكد من حاسبة الدعم التقديرية عبر البرنامج و الموقع الإلكتروني، كما يمكن للمستفيد تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق بعد إيداع الدفعة مباشرة على أن يكون الاعتراض خلال مده أقصاها 3 أشهر من موعد صرف الدفعة.

حساب المواطن

وبالتزامن مع اقتراب نزول الدفعة 81 من حساب المواطن، أوضح البرنامج موقف المستفيدين بعد قبول اعتراضهم، حيث أكد «أنه إذا تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ 10 يوليو الماضي، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر المقبل، ولن تشمله دفعة شهر أغسطس».

وعن موعد نزول حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر أغسطس المقبل، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 11 أغسطس المقبل ، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا