عرب وعالم / السعودية / المواطن

الحالة المطرية على جازان قد تستمر حتى نهاية سبتمبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد محلل الطقس عقيل العقيل أن الحالة المطرية على جازان قد تستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وتابع العقيل خلال مداخلة إلى قناة العربية أن كمية هطول الأمطار في جازان عالية، وتعد الأعلى في شهر أغسطس، حيث سجلت 90 ملليمترًا في يوم واحد، مشيرًا إلى أن الشهر الحالي يشهد نشاطًا في الرياح الموسمية المحملة بكميات كبيرة من بخار الماء؛ لتؤثر على سلسلة جبال السروات.

قد يهمّك أيضاً

كما نصح محلل الطقس، بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وعدم الصعود إلى المرتفعات خاصة أثناء العواصف الرعدية، واتباع تعليمات الجهات المعنية بشأن الحالة الجوية وتعليمات المركز الوطني للأرصاد لمتابعة الإنذارات الأولية لحظة بلحظة.

المدني يحذر

وفي وقت سابق، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها عدد من المناطق بالمملكة.

وحثت المديرية عبر إنفوجراف صادر على حسابها بمنصة “إكس”، كلًّا من أهالي مكة المكرمة، جازان، الباحة، وعسير، على توخي الحيطة واتباع الإرشادات جراء الحالة المطرية.

وجاء تنبيه الدفاع المدني بعد أن أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر عن حالة مطرية على أجزاء من هذه المناطق.

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود، من أجل السلامة أثناء هطول الأمطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا