عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بقوة 5.5 درجة.. جديد يضرب عدة مناطق في

أفاد المركز الوطني للزلازل في سوريا، بأن زلزالًا بقوة 5ر5 درجة على مقياس ريختر ضرب شرق مدينة حماة ليل الاثنين/الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السورية (سانا).
ولم ترد على الفور تقارير تشير الى وقوع خسائر بشرية أو اضرار مادية.

هزة عنيفة

وسجل مرصد الزلازل الأردني مساء الاثنين، قوة الزلزال عند 4ر5 درجة، مشيرًا إلى أنه ضرب شمال ، وذكر المرصد في بيان، أن عمق الزلزال بلغ 10 كيلومترات تحت سطح الأرض. وقال سكان محليون في مدينة حلب وريفها أن مئات الاف من العائلات في مدينة حلب وريفها خرجوا من منازلهم إلى الشوارع بعد شعورهم بالهزة الأرضية الأولى التي وقعت الساعه 1130 بالتوقيت المحلي، ثم تلتها هزة عنيفة عند الساعة 11،56 بالتوقيت المحلي.

رعب في دمشق

وفي العاصمة دمشق وريفها خرج الاف السكان الى الشوارع بعد الهزة العنيفة، ولم يعد الكثير منهم الى منازلهم خوفًا من هزات ارتدادية أخرى.
وكانت مناطق شمال وغرب سوريا تعرضت لزلزال كبير في السادس من فبراير عام 2022، راح ضحيتة آلاف القتلى والجرحى، بالإضافة إلى دمار عشرات آلاف المنازل في مدينة حلب وريفها وحماة واللاذقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا