عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تجنبًا للحوادث.. «المرور» تقدم 5 تحذيرات للقيادة أثناء هطول الأمطار

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 9:53 صباحاً

قدمت الإدارة العامة للمرور عدد من الإرشادات للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطار، موضحة أن الالتزام بقواعد القيادة الآمنة عند هطول الأمطار، يساعد على السلامة من الوقوع في الحوادث المرورية.

القيادة أثناء الأمطار

وأوضحت المرور أنه أثناء هطول الأمطار تجنب الآتي:

  • المراوغة بين المركبات.

  • عدم ترك مسافة أمان.

  • السرعة العالية.

  • القيادة في تجمعات المياه.

  • عبور الأودية والشعاب.

وشددت الإدارة العامة للمرور، على أهمية التأكد من سلامة المركبة قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة، موضحة أن «مستوى الخطر يرتفع مع القيادة تحت الأجواء الماطرة تأكد من سلامة مركبتك قبل الانطلاق وقُد بحذر».

نصائح للقيادة تحت

وقدمت إدارة المرور، بعض النصائح لقيادة سليمة تحت المطر، وهى:

- حدد الطريق: اختر أقصر وأسلم طرق لوجهتك قبل الانطلاق.

- اشعل مصابيحك في حال انعدام الرؤية؛ لتتضح أبعاد مركبتك تحت المطر لمن حولك.

- دع المركبة تتنفس: افتح النوافذ قليلًا حتى لا يتجمع الضباب على النوافذ.

- قد ببطء: خفف سرعتك لأن الإطار عندما يتحرك يقل تماسكه وثباته مع زيادة السرعة.

- تحرك بهدوء كي لا تفقد السيطرة على سياراتك فوق الشوارع المبتلة.

- اترك مسافة آمنة؛ لتجنب التوقف المفاجئ بينك وبين المركبة التي أمامك.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران وجازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كذلك على أجزاء منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، في حين يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، والمدينة المنورة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية وارتفاع الأمواج.

وأوضح أن الحالة تشمل محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، ومركز الفطيحة، والحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب وجزيرة فرسان مبيناً أن الحالة تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا