عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في رحلة من إلى نيجيريا.. ما رآه طيار إندونيسي في السماء وأثار حيرته

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 10:00 صباحاً

رصد الطيّار الإندونيسي رود فان بانجيمانان؛ بالفيديو أجساماً طائرة مجهولة لم تظهر على رادار الطائرة، وهو ما أثار دهشة طاقم الطائرة، خلال رحلة متجهة من إلى نيجيريا.

وحسب موقع برنامج "كوست تو كوست" ، حدثت الواقعة قبل أسابيع، عندما كان "بانجيمانان"؛ يقود طائرة "بوينغ 747"، في رحلة تابعة لخطوط "ماكس إير" الجوية النيجيرية، متوجهة من بالسعودية إلى مدينة أبوجا بنيجيريا.

وقام "بانجيمانان" بنشر الفيديو منذ أيام على قناته على ""، والتي توثّق حياته كطيّار خطوط جوية.

هذا ما رآه عند الدقيقة "21:01"

وحسب الفيديو، بدأت الواقعة الغريبة بعد نحو ثلاثين دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار جدة، عندما "بانجيمانان" كرة متوهجة كبيرة الحجم على مسافة بعيدة، وعند الدقيقة "21:01" حسب الفيديو المسجّل للواقعة، قال "بانجيمانان" لزميله الطيّار: "لدينا صحبة (في رحلتنا)".

كانت كرة ضوء غريبة؛ ما جعل "بانجيمانان" يصيح "واو"، وهو يتعجب من شدة سطوعها.

ورغم اختفاء الجسم عن الأنظار لبضع ثوانٍ، إلا أنه عاد إلى السماء بعد ذلك بوقتٍ قصيرٍ، واستمر في إثارة حيرة الطيَّارَيْن اللذين كانا يراقبانه، ثم تضاعفت حيرة الطيَّارَيْن عندما ظهرت فجأة كرة ثانية مضيئة.

ولاحقاً، عندما شرح "بانجيمانان"؛ تجربته لجمهوره في الفيديو، قال: "يا رفاق، هذه ليست مزحة.. ما الذي ظهر في السماء وظل يتراقص؟ جوارنا"، وأعترف بأن ما رآه الطاقم "لا يزال لغزاً".

وحسب "كوست تو كوست"، أوضح "بانجيمانان"؛ أنهم اعتقدوا في البداية أن الجسم الساطع قد يكون طائرة أخرى، ويقول "لكنها لم تكن على رادار طائراتنا، إذن هي ليست طائرة ولا حتى طائرة دون طيّار".

كما استبعد أن تكون هذه الكرات المضيئة من النجوم أو الأقمار الاصطناعية؛ لأن الطريقة التي كانت تتحرّك بها تختلف عن حركة الأجرام السماوية.

وفي ، يعتقد "بانجيمانان"؛ أن الكرات المضيئة الغريبة هي أجسام طائرة مجهولة الهوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا