عرب وعالم / السعودية / عكاظ

المبعوث إلى لبنان: الحرب بين إسرائيل وحزب الله يمكن تجنبها

قال المبعوث إلى لبنان آموس هوكستين أمس (الأربعاء) إنه يعتقد أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله يمكن تجنبها، قائلاً: «أمل ذلك وأعتقد أنه سيحدث» وشدد هوكستين، خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في بيروت، على أنه لم يبقَ وقت لإضاعته للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة، معتبراً أنه سيتيح كذلك التوصل إلى حلّ دبلوماسي في لبنان، عشية جولة محادثات عبر الوسطاء.

وقال إنه تحدّث مع الرئيس بري حول اتفاق الإطار المطروح لوقف إطلاق النار في غزة، وقد اتفقنا على أنه لم يبقَ وقت لإضاعته ولا أعذار مقبولة من أي طرف لتأخير إضافي، مبيناً أن الاتفاق سيساعد أيضاً على التوصل إلى حلّ دبلوماسي في لبنان، مما سيمنع اندلاع حرب أوسع نطاقاً.

وأضاف: «ينبغي علينا أن نغتنم هذه النافذة للعمل الدبلوماسي والحلول الدبلوماسية. الوقت المناسب هو الآن»، والتقى هوكستين كذلك رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي.

وأكد ميقاتي خلال جلسة لمجلس الوزراء، أمس، أن لبنان أمام فرص قلقة للدبلوماسية التي تتحرك لمنع الحرب ووقف العدوان الإسرائيلي، مشدداً بالقول: «الجولات الخارجية مع رؤساء وقادة أجانب وإخوة عرب تكثفت نظراً لخطورة الوضع اللبناني والإقليمي وخطورته على أمن المنطقة».

وكانت اللبنانية قد قالت، أمس، إن 10 أشخاص أصيبوا بينهم 3 بجراح خطيرة في قصف الاحتلال على بلدة العباسية جنوبي لبنان، موضحة أن هناك أكثر من 547 قتيلاً لبنانيا و1765 مصاباً جراء عدوان الاحتلال على بلادها منذ الثامن من أكتوبر الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا