عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أمين يدشن منصة الضبط الداخلي لتحسين كفاءة العمليات الرقابية

دشن أمين محافظة صالح بن علي التركي اليوم «منصة أركان الضبط الداخلي»، التي تهدف إلى تفعيل أنظمة الرقابة الداخلية، بطريقة مؤتمتة تسهم في تحسين كفاءة العمليات وتبسيط الإجراءات، وتعزز من الشفافية وسرعة اكتشاف الأخطاء والامتثال للأنظمة.

وأوضح المدير العام للمراجعة الداخلية طراد بن عبدالله آل جبل، خلال الورشة، أن المنصة الرقمية تتيح مراقبة مستمرة وتحليلا دقيقا للبيانات لدعم اتخاذ القرارات الاستباقية، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للمراجعة الداخلية تلعب دوراً محورياً في تقييم فعالية هذا النظام وضمان استمراريته وتحسينه، بما يسهم في رفع جودة الأداء المؤسسي، وذلك بالتعاون مع وكالة التحول الرقمي.

واستعرضت الورشة آلية عمل المنصة الرقمية، والتعريف بمنهجية أركان الضبط التي تشمل 74 بنداً تغطي الإستراتيجية والسياسات والصلاحيات والهيكل التنظيمي وميزانية العمل والعقود والاتفاقيات، إضافة للتدريب والتطوير والكفاءة في استغلال الموارد، وكفاءة تحسين ومراقبة الأداء.

يذكر أن نظام الضبط الداخلي في الجهات الحكومية يُعد ركيزة أساسية لضمان نزاهة العمليات وتحقيق الأهداف المؤسسية بفاعلية وكفاءة، ويهدف إلى حماية الموارد العامة من الهدر والتلاعب، وتعزيز الامتثال للأنظمة والسياسات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا