عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"فُلك البحرية" تستحوذ على سُ كأولى السفن المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 10:39 صباحاً

أعلنت شركة فُلك للخدمات البحرية؛ إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وواحدة من الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة كمشغل للخطوط الملاحية المنتظمة وسفن الروافد، شراء أولى سفن الحاويات المملوكة والتي أطلقت عليها اسم "فُلك "، والتي سيتم تسجيلها في ميناء جدة الإسلامي، بهدف تعزيز الربط البحري الإقليمي.

ويُشكل استحواذ شركة "فُلك البحرية"، على أولى سفنها المتخصّصة في نقل الحاويات والتي تحمل العَلم ، كخطوة نوعية من شأنها تعزيز القدرات البحرية اللوجستية لموانئ المنطقة، من خلال المساهمة في تحسين حركة التجارة الإقليمية، بما يتماشى مع طموحات المملكة بأن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وتتميز "فُلك جدة"، التي تمّ بناؤها عام ، بتصميمٍ عصري وتكنولوجي سيسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في الاستدامة وكفاءة استهلاك المتقدمة، وتعكس التزام شركة "فُلك البحرية" ببناء أسطول متطور ومتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

وستسهم سفينة الحاويات "فُلك جدة"، في تعزيز الربط البحري وتمكين سلسلة التوريد الإقليمية على نطاق أوسع، إضافة إلى توفير فرص العمل ودعم الأعمال التجارية.

وسوف تدخل سفينة الحاويات، التي تصل سعتها إلى 1,868 حاوية نمطية، الخدمة في ميناء جدة الإسلامي، خلال فترة وجيزة.

وتتضمن مواصفات "فُلك جدة": قدرة استيعابية تصل إلى 1868 حاوية نمطية، والطول الإجمالي: 172 مترًا، والعرض: 27.50 مترًا، وحمولة البضائع 18.000 طن، ووجود 230 قابساً مبرداً للبضائع التي تتطلب درجات حرارة ثابتة.

وتم بناء السفينة عام 2023 في حوض بناء السفن في يانجين، .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا