عرب وعالم / السعودية / عكاظ

اعتقال مرشح رئاسي وهيئة الانتخابات ترفض إعادة مرشحين للسباق

فيما رفضت الهيئة العليا للانتخابات في اليوم (الإثنين) تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية بشأن طعون الترشيح، ألقت الشرطة اليوم القبض على المُرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، بتهمة تزوير تزكيات ترشحه قبيل ساعات من إعلان الهيئة القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات المقررة الشهر القادم.

وقال عضو الحملة مهدي عبد الجواد إن الشرطة اعتقلت زمال من منزله عند الساعة الثالثة فجرا بشبهة تزوير تزكيات شعبية، وكانت الهيئة أعلنت قبول 3 مرشحين من بين 17 ملف ترشح.

وحددت الهيئة أسماء الثلاثة المقبولين الرئيس الحالي قيس سعيد، والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، ورئيس حركة عازمون العياشي زمال.

ورفضت الهيئة العليا للانتخابات في تونس اليوم تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية بشأن طعون الترشيح، مشددة على لسان رئيسها فاروق بوعسكر أنه من المستحيل تنفيذها في إشارة إلى حكم المحكمة بإعادة منذر الزنايدي وعبد اللطيف المكي وعماد الدايمي إلى السباق، ليصبح بذلك عدد المتنافسين في السباق 6.

وأكد بوعسكر أن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تشمل قيس سعيد والعياشي زمال، وزهير المغزاوي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا