عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مسار دبي - يتصدر قائمة أكثر الرحلات الجوية مبيعاً في بإيرادات 2.5 مليار ريال

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 4:21 مساءً

كشف موقع "إيه في بانش" المتخصص في الطيران أن مسار دبي - باتجاه واحد تصدر أكثر الرحلات الدولية بيعاً للتذاكر في السوق بقيمة 2.5 مليار ريال سعودي أي بقيمة 803 ملايين دولار تليها وجهة لندن - الرياض بقيمة 1.3 مليار ريال بما يقارب 398 مليون دولار إضافة إلى وجهة دبي - 367 مليون دولار.

دولياً حقق المسار الجوي من سيدني إلى ملبورن في أستراليا إيرادات بقيمة 1.21 مليار دولار خلال عام 2023م.

وأشارت "أو إيه جي" إلى أن ستة من أكثر المسارات الجوية تحقيقاً للإيرادات هي مسارات محلية أو داخلية، بينما المسار الذي شهد أكبر زيادة في الإيرادات خلال ذلك الإطار الزمني بنسبة 416% هو المسار الدولي بين دبي والرياض.

ومن المتوقع أن يسافر جواً هذا العام عدد قياسي قدره 4.7 مليارات شخص، بزيادة 200 مليون شخص مقارنة مع عام 2019، وذلك على الرغم من الضغوطات التي تواجهها صناعة الطيران حول العالم من ارتفاع الفائدة ومشكلات تتعلق بسلاسل التوريد فضلاً عن تكاليف البنية التحتية الباهظة.

ومحلياً في استحوذت الخطوط السعودية على 41 % من إجمالي مبيعات تذاكر الرحلات الدولية البالغة 4.1 مليار دولار فيما جاءت شركة طيران ناس في المرتبة الثانية من حيث مبيعات تذاكر الرحلات الدولية بواقع 819 مليون دولار.

وجاءت طيران في المركز الأول من رحلات الطيران الدولية في السوق السعودية بمبيعات 413 مليون دولار رغم أن رحلاتها للسعودية تتم عبر 4 مطارات فقط لكن أسعارها التنافسية وشبكة "الترانزيت" عبر مطار دبي يعدان السببين الرئيسين في حصولها على جزء من السوق السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا