رياضة / صحيفة الخليج

«الباسو تي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

تُوّج الجواد الهولندي «الباسو تي» بطلاً للمحطة الألمانية التاسعة، لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار أيفزهايم العشبي، في مدينة بادن بادن، ضمن سباقات «النسخة 31».
تقام سلسلة سباقات الكأس الغالية، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية.
وشهد السباق حضوراً جماهيرياً كبيراً، كما شهد تنافساً نارياً بين الخيول المشاركة التي تمثل نخبة مرابط الخيل العربية في ألمانيا وأوروبا، وذلك في السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر، ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، حيث نجح الجواد الهولندي «الباسو تي» للمالك والمدرب جيرارد زوتليف، بقيادة الفارس كوب فاندربيك، في اقتناص اللقب، بعد «صراع محتدم» مع لايتينج ثندر وجعفر، وتمكن البطل البالغ من العمر 5 سنوات من التفوق بفارق أنف عن «لايتنج ثندر» للمالك رافال بلاتيك، بإشراف المدربة كارين فان دين بوس، وقيادة الفارس ألكسندر بيش، فيما جاء ثالثاً «جعفر» للمالك أبوبكر صديق عبدالله.
وقدّم البطل أداءً قوياً في صراع الأمتار الأخيرة، ونجح في قطع مسافة السباق بزمن 01:46:18 دقيقة.
شهد السباق وتوّج الفائزين، أحمد العطار، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويوسف الحيايي القنصل العام للدولة في ميونيخ، وفيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وأحمد السامرائي، رئيس الاتحاد الألماني للخيول العربية، بتقديم الكؤوس لمالك ومدرب الجواد «الباسو تي» جيرارد زوتليف، بحضور الفارس كوب فاندربيك.
وقال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «نفخر بالنجاحات المبهرة التي سجلها سباق المحطة التاسعة في ألمانيا، والتي شهدت إقبالاً وحضوراً جماهيرياً كبيراً، بما يعكس المكانة المرموقة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية، مشيداً بقوة التنافس المحتدم بين الخيول المشاركة في السباق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا