عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الشرطة الألمانية تقتل مطلق النار في ميونخ .. وزيرة الداخلية: الحادث خطير

قتلت الشرطة الألمانية اليوم (الخميس) مشتبهاً به بعد أن رصدته وبدا أنه يحمل سلاحا ناريا بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية ومن مركز لتوثيق جرائم النازية في وسط مدينة ميونيخ. وبحسب الشرطة فإنه ليست هناك مؤشرات حتى الآن على وجود مشتبه فيهم آخرون، أو وقائع أخرى في ميونخ عاصمة ولاية بافاريا.

وقالت الشرطة في تغريدات على حسابها في «إكس»: المشتبه به يقود سيارة ومعه مسدس طويل وفتح النار على موقع للشرطة أمام مركز توثيق النارية المجاور للقنصلية الإسرائيلية في وسط ميونيخ، وتم الرد بإطلاق النار عليه.

ووصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إطلاق النار بـ«الحادث الخطير»، معتبرة أن حماية المنشآت الإسرائيلية تشكل أولوية قصوى بعد إطلاق نار في ميونيخ وأنها تتواصل مع خدمات الطوارئ لكنها لا تريد التكهن بمزيد من التفاصيل.

ونشرت الشرطة عددا كبيرا من القوات في الموقع وحلقت طائرات مروحية في الأجواء للحصول على رؤية أفضل للوضع الحالي، مع وجود مزيد من العناصر في الطريق إلى منطقة الحادث بالقرب من مركز توثيق النازية، فيما ناشدت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة وتجنبها لتسهيل عمل القوات الأمنية هناك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا