عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي

تم النشر في: 

08 سبتمبر 2024, 8:43 صباحاً

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن عدد المقبولين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بالفصل الأول من العام الجاري بلغ (64.855) متدرباً ومتدربة.

وأكّد نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي؛ أن المؤسسة تعمل على تنفيذ خُطط للتوسع في القبول بالمنشآت التدريبية بشكلٍ سنوي، وزيادة الاستيعابية في قبول خريجي ، حيث تمّ تشغيل 4 كليات تقنية جديدة، هي: (الكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك، والكلية التقنية للبنات في شرورة، والكلية التقنية للبنات في أملج، والكلية التقنية للبنين في الخرمة).

وأشار الزنيدي؛ إلى أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد حالياً يبلغ (209.442) متدرباً ومتدربة، فيما نفّذت المنشآت التدريبية لتهيئة المستجدين منهم؛ وذلك بهدف مساعدتهم على التكيُّف مع التدريبية الجديدة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم كمتدربين ومتدربات، والتعريف باللوائح والأنظمة المتبعة في الكليات والمعاهد، إضافةً إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني، والمسارات المهنية المستقبلية بعد التخرج.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أقرّت نظام الفصليْن، حيث عملت على إجراءات التحوُّل للتدريب بنظام الفصليْن لضمان انطلاقة سلسة وميسّرة للتدريب، حيث تضمنت تحديث الأدلة واللوائح والأُطر والخطط التدريبية للتخصصات كافة وعكسها على الأنظمة التدريبية المستخدمة في المنشآت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا