عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«أمالا».. تتألق بتطوراتها على خارطة العالمية

تم النشر في: 

08 سبتمبر 2024, 7:04 مساءً

أعلنت "البحر الأحمر الدولية" عن تحقيق تقدم في تطوير وجهة "أمالا"، التي تركز على الاستشفاء، وتطمح لتمكين الأفراد من عيش حياة صحية ومميزة.

وتعيد وجهة "أمالا" ابتكار مفهوم نمط الحياة الساحلية بمساحات مصممة للتواصل العميق مع الطبيعة والذات والمجتمع؛ حيث تعمل على دمج سلس للمساحات، لتعزيز رفاهية الإنسان والطبيعة على حد سواء، بدءًا من التعافي الطبي والتكاملي، والمغامرات تحت أشعة الشمس الذهبية إلى الفن العالمي والفعاليات المتعددة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو : "لقد حققنا إنجازات ملحوظة في جميع جوانب وجهة "أمالا"، بدءًا من منتجعاتنا الراقية وتجاربنا المبتكرة وصولاً إلى البنية التحتية والمرافق الأساسية، حيث تظل أولويتنا القصوى هي دمج مبادئ الاستدامة والتجديد في كل مرحلة من مراحل التطوير، وعند اكتمالها، ستقدم "أمالا" تجربة استثنائية تجمع بين الفخامة والاستشفاء، مما سيُحدث نقلة نوعية في مفاهيم نمط الحياة والتواصل الإنساني".

ومنحت "البحر الأحمر الدولية" أكثر من 600 عقد بقيمة تقارب 23 مليار ريال (6.13 مليارات دولار أمريكي) لشركاء محليين وعالميين مرموقين بهدف تطوير وجهات فاخرة.

ومع تقدم العمل، تتجه العديد من المناطق الرئيسية في "أمالا" نحو الاكتمال، مما يقربها من استقبال الوجهة أولى ضيوفها في قرية "المارينا" في "تربل باي": حيث تم الانتهاء من بناء الأساسات في منتجع "إكونيكس أمالا"، ويقترب العمل على الهيكل الخرساني لمبنى فندق "ابوتيك فيلدج" الرئيسي والشقق والفلل من الاكتمال، وسيقدم هذا المركز الحيوي قريبًا للزوار تجربة فريدة تتضمن ممشى، ومطاعم فاخرة، ومحلات راقية، وبرامج نابض بالحياة على مدار العام، مع إطلالات خلابة على البحر الأحمر، "والمارينا": تم الانتهاء من غمر حوض "المارينا" نهاية عام ، وتم منح العقود للأرصفة العائمة والأسطح الثابتة، مع بدء "البحر الأحمر الدولية" في وضع اللمسات النهائية على هذا المعلم البارز "ونادي أمالا لليخوت" وتم منح جميع عقود البناء، واقتربت أعمال الخرسانة من الانتهاء، فيما بدأت الأعمال على الهياكل الفولاذية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

وأكتمل تشييد 80% من المباني البالغ عددها 220 في منطقة منتجعات الاستشفاء الذي يحتوي على منتجعات استشفاء عالمية مثل "منتجع جاياسوم الصحي" و "كلينيك لابريري الصحي"، حيث سيجد الضيوف بيئة مثالية لتعزيز صحتهم العقلية والجسدية.

وقد تم اعتماد تصميم مستشفى "أمالا"، الذي سيوفر خدمات الرعاية الصحية للسكان والزوار في الوجهة الممتدة على مساحة 4,200 كيلومتر مربع، وبمجرد اكتماله، ستضم "أمالا" نحو 4,000 غرفة فندقية في 30 فندقًا، وحوالي 1,200 وحدة سكنية وشققاً وفللاً سكنيةً فاخرةً، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية، وتعتمد الوجهة بشكلٍ كامل على الشمسية، التي سينتج عنها تقليل ما يقارب نصف مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنويًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا